الأربعاء 18 مايو 2022 01:20 صـ 16 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

العالم يتنفس.. بدء انكسار الموجة الثالثة من كورونا وظهور ”صفر وفيات”

انكسار الموجة الثالثة
انكسار الموجة الثالثة

بعد نحو شهر من معاناة العالم من الموجة الثالثة الأشرس من فيروس كورونا المستجد، ومع وجود المتحور الهندي الذي أدى لسرعة انتشارها وحدوث المزيد من الوفيات، بدأت بعض الأخبار السارة بشأن انكسار الموجة الثالثة حول العالم تأتي تباعًا.

 

للمرة الأولى منذ بدء الجائحة العام الماضي، تسجل بريطانيا "صفر وفيات"، في مؤشر كبير على انحسار الفيروس في المملكة المتحدة وانكسار الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد على الصعيد العالمي، كما أعلن عدد من الدول انكسار الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وبينها ألمانيا وإيطاليا، وعدد من الدول التي قررت رفع القيود بشكل بسيط لمواجهة هذا الفيروس.

 

الصحة العالمية تؤكد بدء انكسار الموجة الثالثة

 

بدء انحسار الموجة الثالثة من فيروس كورونا كانت قد أكدته منظمة الصحة العالمية منذ عدة أيام، حين قالت الدكتورة مها طلعت، المستشار الأقليمي لوحدة الوقاية من العدوى التابعة لمنظمة الصحة العالمية، في تصريحات تليفزيونية بعدد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية، إن أعداد إصابات فيروس كورونا أصبحت في انحدار حول مستوى العالم، كما أنّ الأسبوعين الماضيين شهدا انخفاضا كبيرا في الإصابات حول العالم، ورغم أنّ الانخفاض طفيف إلا أنّه مبشر بانكسار الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضًا: احذر.. رفض ”الجنيه الورق” يعرضك للسجن

 

 

وشددت حينها المستشار الإقليمي لوحدة الوقاية من العدوى التابعة لمنظمة الصحة العالمية على أنّ المنظمة رصدت انخفاضا بأعداد الإصابات خلال الأسبوع الماضي بنسبة 22% حول العالم، وانخفاض بنسبة 16% بالنسبة للوفيات، وهذا الانخفاض لا يعني انخفاض الإصابات بكل دول العالم، لكن هناك عدد من الدول لا زالت في ارتفاع لإصابات كورونا مثل الهند والبرازيل.

 

الطب الوقائي: الإصابات في مصر شهدت انخفاضا للأسبوع الثاني

 

مصر ليست بمعزل عن انكسار الموجة حول العالم، حيث قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إنّ أعداد إصابات كورونا في مصر شهدت انخفاضا تدريجيا خلال الأسبوع الثاني على التوالي، حيث وصلت الأعداد إلى 239 ألف حالة إصابة بكورونا، متوقعا انخفاض الأعداد المصابة بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

 

وكانت الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، شهدت ظهور المتحور الهندي الذي أصاب وقتل الملايين هناك خلال الشهر الماضي، ووصل إلى عدد من بلدان العالم، وهو عبارة عن مزيج بين السلالة البريطانية، وتلك المكتشفة في كاليفورنيا الأمريكية.

انكسار الموجة الصالصة الموجة الثالثة من الفيروس المتجور الهندي فيروس كورونا كورونا
بنوووك