الجمعة 28 يناير 2022 04:41 صـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

في ذكرى رحيل محمد نجم.. تفاصيل تسبب أحمد آدم في وفاته بجلطة

محمد نجم وأحمد آدم
محمد نجم وأحمد آدم

يعد الفنان محمد نجم واحدًا من كبار فناني المسرح الكوميدي في مصر والوطن العربي، وما زالت أعماله المسرحية في ذاكرة المشاهدين، وتحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكوميدي، إذ إنه ودع عالمنا عام 2019 بعدما أصيب بجلطة دماغية، تاركًا إرثًا فنيًا العديد من الأعمال المسرحية.

 

وفي 14 يناير 1944، ولد محمد نجم بمدينة الزقازيق، وكانت بدايته في عالم التمثيل من خلال دراسته في كلية التربية الفنية والمسرح الجامعي عن طريق ترشيح أحد زملاؤه لتأدية دور في عرض مسرحي وبعد نجاحه انضم لفرقة "نجوى سالم المسرحية"، وفي أوائل السبعينيات شارك في أدوار صغيرة في السينما والتلفزيون، ثم تركهما بعد ذلك واتجه إلى المسرح، الذي أبدع فيه حتى أصبح واحدًا من أهم نجوم الكوميديا.

 

وكان هناك خلاف بين الراحل والفنان أحمد آدم، وصل إلى حد اتهام أسرة الراحل محمد نجم الفنان آدم بالتسبب في وفاته، حيث قال الممثل الشاب شريف نجم، نجل الفنان الراحل، إن ذلك حدث بسبب حديث آدم عنه وانتقاده له خلال استضافته في برنامج "شيخ الحارة".

 

وقال ابن الراحل إن محمد نجم كان سببًا فى اكتشاف مواهب فنية كثيرة ضمنهم أحمد آدم الذي تجاوز في حق والده، مضيفًا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد علي، خلال برنامج "حضرة المواطن": "لما والدي سمع تجاوز أحمد آدم في حقه، خلال استضافته في برنامج "شيخ الحارة" أُصيب بجلطة بالقلب، دخل على إثرها العناية المركزة، وظل مريضًا حتى وفاته"، مؤكدًا أن تجاوز أحمد آدم ضد محمد نجم كان أحد الأسباب التى تسببت بمرضه، وأثرت على صحته بشكل كبير.

وفي تفاصيل الأزمة، التي كانت بدايتها يوم 7 مايو ثاني أيام شهر رمضان، حيث استضافت الإعلامية بسمة وهبة عبر برنامجها "شيخ الحارة"، الفنان أحمد آدم وسألته عن محمد نجم، فرد آدم: "أقسم بالله إني أستطيع أن أكره فيه الناس بمواقف، أقسم بالمصحف أنني شاهدتها أمامي، لكنني أكبر من هذا، ولا أستطيع أن أفعل هذا، لو تحدثت عن السبب سيكون هناك إهانة له، وباختصار لم يعجبني شكل المسرح وكل ما يفعله"، وجاء ذلك ردًا على انتقادات نجم له في لقاء مع راغدة شلهوب.

 

وكان محمد نجم رد على سؤال راغدة شلهوب عن رأيه الشخصي في أحمد آدم، حيث اتهمه محمد نجم أنه يعتمد على التقليد ملمحًا بأنه يقلد فنان، قائلًا: "ربنا يكرمه وما يقلدش حد هو دمه خفيف، وحينما سألته رغدة إذا كان يقلده هو رفض الرد.

اقرأ أيضًا: بكلمات مبكية.. كريم محمود عبد العزيز يحيي ذكري ميلاد والده

 

وودع محمد نجم عالمنا في الساعات الأولى من أول أيام العيد، عام 2019 عن عمر ناهز الـ 75عامًا، بعد إصابته بجلطة دخل على إثرها المستشفى حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

فن الطريق الفن محمد نجم ذكرى وفاة محمد نجم احمد ادم سبب وفاة محمد نجم
بنوووك