الأربعاء 18 مايو 2022 02:25 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

رحيل أقدم مريض كورونا.. وفاة مصاب بالفيروس منذ عام و3 أشهر

أقدم مصاب بكورونا
أقدم مصاب بكورونا

حرب طاحنة وطويلة مع الإصابة بفيروس كورونا المستجد، استمرت من 31 مارس من العام 2020، رحل بعدها أخيرا جيسون كيلك، 49 عامًا، أقدم مريض كورونا في العالم، وأكد الأطباء في المملكة المتحدة أنه لم يعد يتحمل أكثر من ذلك فقد فشلت كل العلاجات في القضاء على الفيروس التاجي.

 

الفيروس لم يكن رحيما بـ"جيبسون"، فبمجرد إصابته بفيروس كورونا، فقد القدرة على المشي وأصيب بتلف في الرئة والكلى، وخلال فترة علاجه في مستشفى سانت جيمس في ليدز، بالمملكة المتحدة، كانت حالته تسوء يوما بعد الآخر، لم يتحسن إلا مرة واحدة، خطى فيها عدة خطوات ووثق الأطباء ذلك في مقطع فيديو بحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

 

حكاية أقدم مصاب بكورونا

 

الفيروس اللعين لم يخرج من جسده، وفي نفس الوقت لم ينه حياته، ليتركه في عذاب طويل وممتد وبدا بلا نهاية، حيث تقول زوجته سو كيلك، 63 عامًا، إن معركة "جيسون" مع الفيروس أصبحت أكثر من اللازم، والأطباء عجزوا عن السيطرة على مضاعفات المرض الذي أصابه بتليف في الرئة والكلى وعجز عن المشى، مضيفة أنه كان شجاعا لكن في أيامه الأخيرة قال: "لا أريد أن أعيش هكذا بعد الآن".

 

القصة الطويلة والقاسية والمتعبة للراحل "جيسون" بدأت حين دخل المستشفى في 31 مارس من العام الماضي، وكان يعاني وقتها من مرض السكري من النوع الثاني والربو، وبعد أيام فقط في 3 أبريل، تم نقله إلى العناية المركزة، وظل هناك منذ ذلك الحين، يصارع الفيروس حتى أصابه بعد أمراض آخرها تلف في المعدة.

 

 ثم تحسن قليلا بعد عدة شهور من إصابته وكان يستمتع ببعض الزيارات العائلية، والخروج في الهواء الطلق بمساعدة ممرضي المستشفى، ولكن في بداية شهر مايو الماضي تراجعت صحته مرة أخرى وقضى أياما طويلة على جهاز التنفس الصناعي حتى توفي.

 

 

اقرأ أيضًا: بعد تحذير الصحة.. استشاري أمراض صدرية يكشف لـ”الطريق” مخاطر السجائر الإلكترونية

 

على الرغم من طول ومشقة وعناء رحلته الطويلة مع المرض القاسي، إلا أن رحيله لم ولن يكون سهلا وهينا على زوجته "سو"، التي تقول إنها ستفتقد وجوده في الحياة، مضيفة: "كنا نكمل بعض، لقد عرفنا بالفطرة ما يريده الآخر، وأكملنا بعضنا البعض.. لقد كانت حياتي معه ممتعة للغاية، قمنا ببعض الأشياء معا ولكن كان لدينا الكثير في خططنا".

 

أقدم مصاب بكورونا مصاب كورونا أعراض كورونا
بنوووك