الأربعاء 19 يناير 2022 06:45 صـ 16 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

عاجل | ”الطريق” يكشف تفاصيل جديدة في اصطدام قطار بجرار في الإسكندرية

اصطدام قطار بجرار في الإسكندرية
اصطدام قطار بجرار في الإسكندرية

في الصباح الباكر، فوجئت محافظة الإسكندرية باصطدام قطار في جرار أحد القطارات على رصيف محطة السكك الحديدية في المحافظة.

 

 

ومن قلب الحادث، كشف مصدر فضل عدم ذكر اسمه من محطة سكك حديد الإسكندرية، أن الجرار هو المتسبب في الحادث، نتيجة لاصطدامه في القطار رقم 2519 من الخلف قبل خروجه من المحطة.

 

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"الطريق" أن الحادث أسفر عن أكثر من 8 حالات مصابة، مبينًا أن هناك بعد المعلومات عن وجود حالات وفيات، ولكن يتم التأكد من صحتها.

 

ومن جانبها، أعلنت هيئة السكك الحديدية تفاصيل حادث اصطدام جرار بقطار في تمام الساعة 9.15 حال سفرية قطار 2519/12 اكسبريس ثانية عادية، والذي كان متجه من محافظة الإسكندرية إلى محافظة القاهرة، من رصيف 8 بمحطة الإسكندرية.

وأوضحت الهيئة أن تحرك الجرار 3219 الموجود بنهاية الرصيف خلف القطار، تسبب في حدوث احتكاك مع العربة الأخيرة من قطار 12 رقم 16149 وتم تركها مع العربة قبل الأخيرة 16116، وقام القطار الساعة 10.00 بتركيب 8 عربات.

اقرأ أيضًا: وزارة النقل تكشف تفاصيل تصادم جرار بقطار من الخلف في الإسكندرية

وكشفت هيئة السكك الحديدية أن حادث اصطدام قطار الإسكندرية مع الجرار، أدى لإصابة 8 أشخاص بإصابات خفيفة وتم نقلهم لمستشفيات الإسكندرية، مؤكدةً على عدم تأثر حركة مسير القطارات.

وأكدت هيئة السكك الحديدية على إيقاف كلا من قائد قطار 661 ومساعده الواردين بالجرار 3219 عن العمل، وكذلك خدمة الوردية قائد القطار ومساعده وملاحظ التشغيل احتياطياً، وتم تحويلهم إلى النيابة العامة لاستمرار التحقيقات في الحادث.

قطار الاسكندرية اصطدام قطار بجرار تحقيقات الطريق تفاصيل اصطدام قطار بجرار حادث قطار في الاسكندرية
بنوووك