الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

آخر أخبار امتحان الثانوية الأزهرية مادة البلاغة 2021 القسم الادبي

امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية
امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية

وسط أجواء من التوتر بين أولياء الأمور، يتزايد البحث على المحرك الأشهر جوجل عن مستجدات امتحان البلاغة للشعبة الأدبية بين طلاب الثانوية الأزهرية، والتي بدأت امتحانها منذ ما يقرب من ساعة، ليكون امتحان البلاغة هو سادس أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.

واشتعل الجدل والتوتر بين طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية وأولياء الأمور مع تزايد البحث عن تسريب أسئلة وإجابات أسئلة الامتحان مادة، خلال أداء الطلاب امتحانهم الآن في جميع مناطق المعاهد الأزهرية.

امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2021

وانطلقت امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، في القسم العلمي يوم 19 يونيه، وامتحان القسم الأدبي 20 يونيه، وامتحانات شعبة العلوم الإسلامية 20 يونيه، وتنطلق الامتحانات في تمام الساعة الـ9 صباحا وتنتهي في الساعة 11 صباحا للمواد الشرعية والعربية والثانية عشر للمواد الثقافية.

ويمتحن الطلاب المبصرون الامتحانات شفويا في القرآن الكريم والحديث، ويؤدي الطلاب المكفوفون في المواد المقررة عليهم تحريريا، ويتم إعفاء الطلاب المكفوفون من أداء الامتحان في مادة الجغرافيا، وتنتهي جميع أعمال الامتحانات الشفوية بانتهاء الامتحانات التحريرية.

آخر أخبار امتحان الثانوية الأزهرية مادة البلاغة ٢٠٢١ القسم الادبي

ويؤدي 113 ألفا و473 طالبا وطالبة من المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية ، من بينهم 63 ألفا و765 طالبا، 49 ألفا و708 طلاب، ويبلغ عدد طلاب القسم الأدبي 74 ألفا 754 طالبا وطالبة مقسمين 42 ألفا 730 طالبا، 32 ألفا و24 طالبة، كما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي 38 ألفا 719 طالبا وطالبة، مقسمين إلى 21 ألفا و35 طالبا، و17 ألفا 784 طالبة.

واستطاع قطاع المعاهد من الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالامتحانات من مراقبين وملاحظين ومصححين وعمال وإداريين بلقاح فيروس كورونا المستجد، كما تم تطعيم القوافل التفتيشية من مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد، للتفتيش على لجان الامتحانات.

وتم تشكيل غرف عمليات وخصصت أرقام واتساب لتلقى شكاوى امتحانات الثانوية الأزهرية، 01002077995 مكتب وكيل الأزهر، 01223343001 مكتب رئيس قطاع المعاهد.

اقرأ أيضًا: المعاهد الأزهرية: لم ترد شكاوى من امتحان النحو الأدبي للشهادة الثانوية

ومن المقرر الانتهاء من امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 1 أغسطس، وتنعقد امتحانات الدور الثاني للشهادات "الثانوية، العلوم الإسلامية، إعدادية وثانوية البعوث" يوم السبت 4 سبتمبر 2021 وتنتهي الامتحانات يوم الاثنين الموافق 13 سبتمبر 2021.