الجمعة 28 يناير 2022 03:54 صـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

”في بيوتنا كلنا”.. صورة طفلين تشعل السوشيال ميديا

صورة طفلين مثيرة للجدل
صورة طفلين مثيرة للجدل

ضجة كبيرة اشتعلت على مواقع التواصل الاجتماعي حول صورة لطفلين، ليتسائل رواد السوشيال ميديا عن اسم هذه الصورة، وحقيقة وجودها في منازل المصريين من زمن.

 

وتبدو الصورة لطفلين جالسين وعلى وجوههم علامات تشبه رسومات الهنود، ويتناول أحد الطفلين ما يشبه "الأرز باللبن"، وهو ما أثار فضول رواد السوشيال ميديا وجعلهم يتفاعلون مع الصورة، ويكشف كل شخص عن حقيقة رؤيته للصورة من قبل.

 

وعلق أحمد بطة، أحد رواد "فيس بوك"، قائلا: "كانت في بيت جدي ودول طفلين عادي وملهاش أي علاقي بالديانات"، وكتبت أم عليا: "لسه محتفظين بيها في بيت أبويا كنا نتخانق عليها أنا وبنت خالتي.. كنت لأقول أنا دي وهي تقول لا أنا اللي على اليمين الله يرحم الأيام دي".

اقرأ أيضًا: ”لحمك حافظ عليه”.. صورة محمد فراج وزوجته بسنت شوقي تشعل السوشيال ميديا


وسخر أحد رواد "فيس بوك" من الصورة، قائلاً: "أنا عارف الصورة دي..دي صورة معبود الرز باللبن عند الهندوس في الهند"، وعلقت أم عبدالله: "زمان كان في بيت أبويا نفس الصورة وصورة أخرى لبعض الفواكة بس منعرفش سبب".

 

وكتب حسن مصطفى أحد رواد "فيس بوك" على الصورة قائلاً: "كانت عند بيت جدي بس ماعرفش هي صورة إيه"، وحاول أخر تفسير هذه الصورة قائلاً: " دي صورة من ضمن صور كثيرة تابعة لديانة هندية اسمها الفيدا.. هي ديانة مثل الهندوسية كدا بيقدسو البقر والنار وبيقولو إنها لها كتاب قديم وبيدعو أنها ديانة إبراهمية".

صورة طفلين مثيرة على السوشيال صورة اطفال تثير السوشيال المصريين وصورة هندية صورة اطفال هنود تحقيقات الطريق
بنوووك