الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:52 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

شقق فخمة وساعات ماسية.. حوافز الحصول على لقاحات كورونا

حوافز لقاحات كورونا
حوافز لقاحات كورونا

مازال الخبراء يعتقدون أن خطط الحوافز والمكافئات تستحق المحاولة لأن التحذيرات الصحية وحدها لا تكفي لتشجيع الجماهير على أخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ونظرًا لأن السلطات فى جميع أنحاء العالم تشجع الناس على أخذ لقاحات كوفيد-19، فإن الحوافز والمكافئات التي تقدمها تزداد يومًا عن يوم.

وفى الأشهر القليلة الماضية، اتخذت الحكومات فى العديد من البلدان العديد من الخطوات المبتكرة لتسريع حملات التطعيم.

ونظرًا لأن نسبة كبيرة من الأشخاص من جميع الفئات العمرية لا يزالون مترددين فى أخذ اللقاح، فقد كانت السلطات تشجع الناس بالحوافز مثل تذاكر الألعاب المجانية والمشروبات والمواد الغذائية.

وقبل بضعة أسابيع، قررت الإدارة فى ولاية ويست فيرجينيا الأمريكية تقديم أسلحة وشاحنات وأموال لأخذ اللقاح من خلال مخطط يانصيب، وشارك حاكم ولاية فرجينيا الغربية جيم جاستيس تفاصيل يانصيب حوافز التطعيم الجديد، الذي بدأ فى 20 يونيو وينتهي فى 4 أغسطس.

وفى بلدان أخرى، تم تقديم حوافز مثل المشروبات المجانية وركوب أوبر Uber وأموال اليانصيب لأولئك الذين يأخذون لقاحات COVID-19، ولكن الآن، أصبحت الحوافز أكبر وأكثر إهتمامًا.

حيث فى هونج كونج، يمكنك أن تصبح مالكًا لسيارة تسلا Tesla أو شقة جديدة فاخرة إذا أخذت لقاح كورونا.

ووفقًا لتقرير صادر عن بلومبرج، فإن سبائك الذهب وساعات رولكس وقسائم التسوق متاحة أيضًا فى هونج كونج، ومن ناحية أخرى، تقدم روسيا شيئًا يمكن أن يكون مفيدًا حقًا للأشخاص الذين يعيشون فى المناطق الباردة، وهو "عربات الثلوج".

اقرأ أيضًا: قصة توقف شركة مارلبورو عن صناعة السجائر

ويشير تقرير بلومبرج إلى أن مناشدات الأشخاص للحصول على التطعيم قد ازدادت فى العديد من البلدان بعد أن بدأ متغير الدلتا بالانتشار بمعدل سريع.

ولكن هل تؤدي الحوافز فعلاً إلى زيادة كبيرة فى حملات التطعيم الناجحة؟، الإجابة هى أنه لا يزال من غير الواضح تحقيق ذلك.

ومع ذلك، فى هونج كونج، تضاعف عدد السكان الذين تم تطعيمهم بالكامل فى الأسابيع السبعة الماضية بعد طرح مجموعة من الحوافز من قبل القطاع الخاص، وفقًا لبلومبرج.

وبحسب بلومبرج، قال نويل بروير، الأستاذ المتخصص في أبحاث امتصاص اللقاح فى جامعة نورث كارولينا، التنبيهات هي التي تغير سلوك الناس، نقل الخوف، أو التواصل بشأن المخاطر، غير فعال ".