الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:08 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: تسليم الكتب الدراسية لمن يسدد نصف المصروفات

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، جميع المدارس بتسليم الكتب المدرسية للطلاب الذين قاموا بتسديد نصف المصروفات الدراسية بالعام الدراسي الجاري، إضافة للطلاب غير القادريين أو المعفيين من دفع المصروفات المدرسية عقب تقديم بحث اجتماعي.

وأكد وزيرالتربية والتعليم، أن قرار تسليم الكتب المدرسية للطلاب الذين قاموا بسداد نصف المصروفات الدراسية بالعام الدراسي الجاري يطبق على جميع المدارس الرسمية لغات والحكومية، على أن يسدد الطالب تكلفة كتب اللغات ويستكمل ولى الأمر باقى المصروفات بالترم الثانى.

وكانت قد قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن بداية العام الدراسي تشهد استقرار وارتفاع نسبة حضور الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مشيرة إلى أن المدارس تحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية القائمة على تقليل الكثافات الطلابية والتباعد والالتزام بالتعقيم وارتداء الكمامة وكشف الحرارة.

اقرأ ايضا:القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1443 هـجريا

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، في كتاب دوري صادر عنها، بشأن أنه يمكن استلام الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول بعد دفع نصف المصروفات الدراسية المقررة، مع تفعيل القرار الخاص ضوابط الإعفاءات المقررة للطلاب أبناء شهداء وضحايا ومفقودي ومصابى العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم، موضحا أن ما ورد بالمادة الثامنة من القرار الوزاري رقم 119 لسنة 2021.