الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:54 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إصدار مجموعة ”بينيتون” ملابس بحجاب للرجال.. أحمد كريمة: بدعة وتشبه بالنساء

الدكتور أحمد كريمة
الدكتور أحمد كريمة

أثارت العلامة التجارية للأزياء "يونايتيد كلرز أوف بينيتون"، جدلًا واسعًا، خاصًة بعد أن أخذت موضوع ارتداء الرجال للحجاب بشكلًا واقعيًا، وبدأت في تصدير مجموعة جديدة من أغطية الرأس، وأطلقت عليها اسم "حجاب للجنسين"، هذا الأمر الذي جعل الجميع يتساءل عن حكم ارتداء الرجال للحجاب.

كريمة: ارتداء الرجل للحجاب بدعة منكرة

وفي هذا الصدد قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن تغطية شعر رأس المسلمة فرض، مستندًا بقول المولى عز وجل: "وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ"، مضيفًا قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: "إن المرأة إذا بلغت المحيض لم تصلح أن يرى منها إلا هذا وهذا، وأشار إلى وجهه وكفيه".

اقرأ أيضًا: بين الحرية والسخرية.. ”ألوان بينيتون المتحدة” تصدر مجموعة ملابس بحجاب للرجال

وأضاف كريمة، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن ارتداء الرجل الحجاب لتغطية شعر الرأس، فهذا الأمر بدعة ويرفضه الدين الإسلامي، لأنه يعتبر تشبه بالنساء، مستشهدًا بقول نبينا محمد صلى الله عليه وسلم: "لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال".

وأكد أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر، أن كل بدعة منكرة، ولم يقر الإسلام بارتداء الرجل للحجاب، وعليه فهذا مرفوض للرجل بكل الأشكال، لافتًا أن الرجال كانوا يرتدون ما يسمى بـ"العمائم"، وهذا ليس بحجاب، ويجوز لهم ارتداء ملابس الحرب "الخوذة"، لحماية أنفسهم وقت الحرب، موضحًا أن هذا كله ليس بحجاب.