الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:32 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأولى في العالم.. بدلة مصنوعة من شوارب الرجال.. فيديو وصور

بدلة من شعر الشارب
بدلة من شعر الشارب

كجزء من "Movember"، وهو حدث سنوي بدأ في عام 2004 بهدف التوعية بقضايا الرجال الصحية، مثل سرطان البروستاتا والخصية وضغط الدم والانتحار، ويمتد لشهر كامل في العديد من الدول حول العالم، قررت العلامة التجارية الأسترالية للملابس الرجالية Politix مع الفنانة البصرية باميلا كليمان باسي تصميم بدلة فريدة باستخدام شعر الشارب للرجال.

وبحسب موقع "odditycentral"، فإن موفمبر "Movember" عبارة عن حدث سنوي يشجع الرجال في جميع أنحاء العالم على تنمية شواربهم فى شهر نوفمبر لزيادة الوعي بالمشاكل الصحية الخطيرة للرجال، مثل سرطان البروستاتا وسرطان الخصية.

في هذا العام، قررت "Politix" أن تفعل شيئًا خاصًا لموفمبر، وفي النهاية أعلنت عن تصميم بدلة رجالية باستخدام شعر شارب حقيقي.

 

اللافت في الأمر، اتضح أنها واحدة من أكثر البدلات بشاعة ومثيرة للاشمئزاز التي وُجدت على الإطلاق، ولكنها على الأقل لسبب وجيه.

وصُنعت بدلة Mo-Hair المزعومة من قماش فريد ابتكرته الفنانة البصرية باميلا كليمان باسي ومقرها ملبورن، والتي كان لها سبب خاص جدًا للمشاركة فى هذا المشروع، حيث توفى زوجها بسبب سرطان البروستاتا والقولون والمستقيم في عام 2016.

وتم تزويد باسي بجميع ما يلزم من شعر الشارب من قبل شركة Sustainable Salons، وهو برنامج لإعادة تدوير الشعر في الصالون يجمع الشعر من صالونات مختلفة ويعيد تدويره، ومع بدء انتشار فكرة المشاريع، بدأ أشخاص عشوائيًا فى إرسال حزمها مع شعر شاربهم أيضًا.

 

اقرأ أيضًا: ”عصا البوجو”.. رجل يدخل ”جينيس” بالقفز فوق السيارات.. فيديو

وقامت الفنانة المقيمة في ملبورن بنسج كل شعر الشارب مع القطن لإنشاء هذا النسيج الأصلي، والذي تم نقله بعد ذلك إلى مدير تصميم Politix بول بوردن الذي قام بقصه إلى بدلة أحادية الصدر.

ولتجنب الحكة المصاحبة عادة للشعر على الجلد، قامت بوليتيكس بعمل بطانة للبدلة من الداخل من الخامات المعروفة الصحية للرجال.

وقالت باميلا كليمان باسي: "عندما يكون الشعر على رأسك، يبدو جميلًا حقًا، ولكن عندما يكون خارج الجسد، فإنه يصبح على الفور مثيرًا للاشمئزاز، إنه يخيف الناس حقًا.. أنا مهتمة بالقطبية بين ما هو حسي حقًا وما هو مثير للاشمئزاز".

من الواضح أن بدلة Mo-Hair ليست متاحة تجاريًا، ولكن من سيرغب فى ارتداء بدلة مصنوعة من شعر بشري على أي حال؟!.