الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:05 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هرم الغسالات.. رقم قياسي في موسوعة جينيس.. فيديو

هرم غسالات
هرم غسالات

حطمت شركة بريطانية رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية من خلال تجميع 1496 غسالة معاد تدويرها في هرم طوله أكثر من 13 مترًا، وذلك في إطار حملتها لرفع مستوي الوعي حول أهمية إعادة التدوير الإلكترونية.

وذكرت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن شركة Currys PC World "المملكة المتحدة" صنعت أكبر هرم للغسالات من خلال ترتيب الأجهزة فوق بعضها في هرم يبلغ ارتفاعه أكثر من 13 مترًا.

وأجرت الشركة دراسة استقصائية مؤخرًا كشفت أن حوالي 68٪ من البريطانيين مرتبكون بشأن مكان وكيفية التخلص من نفاياتهم الإلكترونية، على الرغم من المجالس المحلية والخدمات وتجار التجزئة الذين يقدمون خدمات التجميع والتسليم مجانًا.

وقررت شركة Currys PC World تسجيل الرقم القياسي الأول لأكبر هرم للغسالات خلال الأسبوع الوطني لإعادة التدوير في سبتمبر 2021.

اقرأ أيضًا: لحظات مروعة.. فهد ضخم يتجول في مدرسة ويهاجم الطلاب.. فيديو

وسلط الهرم الضوء على التزام الشركة بـ "حياة جديدة بدون مكب نفايات.. New Life Not Landfill"، وهو مخطط يمنح العناصر الإلكترونية القديمة حياة جديدة من خلال إعادة التدوير أو الإصلاح أو إعادة التسكين.

وللهرم قاعدة مربعة طول ضلعه أكثر من 9 أمتار، ويتكون من 256 غسالة، وسيتم إعادة تدوير جميع الغسالات المستخدمة فى تكوين الهرم كجزء من الحملة.

وكانت فكرة تسجيل الرقم القياسي لـ "دارين كينورثي"، مدير متجر Currys Preston.