الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 03:39 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الانفصال عن الشريك.. لا تفعلي هذه الأشياء

بعد الانفصال.. لا تفعلي هذه الأشياء
بعد الانفصال.. لا تفعلي هذه الأشياء

عادة ما يسعى أحد الطرفين بعد عملية الانفصال بين شريكين، إلى إجراء محاولات للعودة، ما يدفعه إلى فعل أشياء من شأنها لفت نظر الطرف الآخر، ولكن إذا كان الطرف الذي لا يزال يحاول العودة هي المرأة، عليها التراجع عن ذلك.

حول هذا الشأن يقدم لكم "الطريق" الأشياء التي يفضل ألا تفعلها المرأة بعد الانفصال رغبة منها في العودة، وفقًا لنصائح علم النفس، وذلك خلال السطور التالية، أبرزها:

ألا تقوم المرأة بنشر صور لها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومحاولة إبراز التغييرات التي أحدثتها في شكلها بعد الانفصال للطرف الآخر، حيث أن هذا يقلل من شأنها بنظر الرجل.

نشر بعض الكلمات الجارحة للطرف الآخر على مواقع التواصل الاجتماعي، فمن شأن ذلك أن يزعجه جدًا، ويدفعه للرد أو التجاهل وهو ما سيضايق المرأة كثيرًا.

يفضل ألا تحاول المرأة مطاردة الرجل في الأماكن التي يذهب لها، ومحاولة إظهار أن ذلك حدث عن طريق المصادفة، لكون الرجال عادة ما يدركون الحقيقة جيدًا في هذا الأمر.

لا تسمح لأحد من عائلتها أو عائلته بالتدخل بينهما في محاولة منهم لحل الأمر، ودفع الرجل للعودة لها مرة أخرى، لأنه عادة ما يرفض الرجل العودة، ومن ثم سيكون وضع المرأة سيء للغاية، وسيشعرها ذلك بأنها شخص مرفوض.

اقرأ أيضًا: حياة الأطفال في مصر القديمة.. كيف كانت؟

على المرأة أن تدرك أن صديقتها المقربة لن تستطيع حل الأمر بينها وبين شريكها السابق، لذلك يفضل ألا تدفعها للتدخل بينهما، حتى لا تقلل من شأنها أمام الرجل.

لا تحاول مراقبته عن طريق حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنه سيعرف ذات مرة إذا حدث وشاهدت أحد كتاباته أو إحدى صوره، وقتها سيعرف أنها تراقبه ولا تستطيع البعد عنه.

حديثها له عن طريق حساب وهمي وبشخصية وهمية لن يساعدها في الرجوع له، بل سيؤثر سلبًا على حالتها النفسية، لأنه من المحتمل أن يتحدث عنها أمام الشخصية الوهمية بصورة غير لائقة.

محاولة إيصال معلومة له بأنها في حالة صحية غير جيدة، محاولة منها لدفعه إلى الرجوع لها ستفشل، لأنه إن عاد سيعود باعتبارها حالة إنسانية.