الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 01:49 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل أول تجربة للتنمية المستدامة في الأقصر.. فيديو

جانب من البرنامج
جانب من البرنامج

قال حسين الرفاعي، رئيس قطاع التمويل بالمجلس الأعلى للآثار، إن قطاع السياحة والآثار يتبني فلسفة حديث في "التنمية المستدامة"، وهذا الجزء من أهم ما تقوم به الدولة المصرية الجديدة، فضًلا عن أن رؤية 2030 ستجعل الدولة المصرية فى مجال "التنمية المستدامة" من أفضل دول العالم.

اقرأ أيضًا: المدينة الذهبية المفقودة في الأقصر.. تعرف على آخر الإنجازات الأثرية في عام 2021

وأشار رئيس قطاع التمويل، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة اكسترا نيوز الفضائية، إلى أن ما قام به القطاع من تدشين أول تجربة لـ "السيارات الكهربية" فى البر الغربي بمحافظة الأقصر، يثبت ما كانت علية مصر فى من سلبيات بشأن أستخدام الطاقة بطريقة خاطئة، حتى تحولات إلى إيجابيات.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تزف بشرى سارة للمواطنين.. فيديو

وتابع "الرفاعي" أن الخطوات التي تتخذها الدولة المصرية بشأن التعامل مع التغيرات المناخية للحفاظ على البيئة، لا تتمثل في تجربة السيارات الكهربية فقط، بل في شتي المجالات، ولكن فى قطاع الآثار الهدف هو توجية رسالة للعالم أن الحضارة المصرية نشأت على عملية التطوير.

اقرأ أيضًا: أضرار عدم تناول المياه خلال فصل الشتاء.. فيديو

وأضاف "الرفاعي"، أن فترة جائحة "فيروس كورونا، وتوقف النشاط السياحي، هي بمثابة فترة استعداد للقادم، وهذا يتمثل فى احتفالية موكب المومياوات وطريق الكباش، وما قدمه قطاع السياحة والآثار من خدمات متكاملة مواكبه للعصر، الهدف منه عدم شعور السائح بأي تغيير.