الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:12 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس «التأمينات الاجتماعية» يشيد بقرار فصل الهيئة عن الخزانة العامة.. فيديو

جانب من البرنامج
جانب من البرنامج

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الأجتماعي، إن الهيئة قامت خلال الفترة الماضية، باعتماد القوائم المالية لـ "المركز المالي" التابع للهيئة، وجاء ذلك عقب إصدار قرار بفض المنازعات بين الهيئة القومية والخزانة العامة و بنك الاستثمار القومي.

اقرأ أيضًا: هل يوجد «جواسيس» في المنزل؟.. خبير تكنولوجيا يجيب.. فيديو

وتابع رئيس القومية للتأمين الأجتماعي، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر قناة الأولى المصرية الفضائية، أن قرار فض المنازعات من أهم القرارات التاريخية التي اتخذها الرئيس السيسي، بفصل أموال التأمينات والمعاشات، فضًلا عن أن الخزانة العامة أصبحت ملتزمة بسداد هذه الأموال .

اقرأ أيضًا: طبيب يكشف الفرق بين أعراض البرد ومتحور أوميكرون.. فيديو

وأشار "عوض"، إلى أن القوائم المالية أظهرت عدة مؤشرات تشير إلى أننا نمضي في الطريق الصحيح، بجانب وضع نظام جديد للتأمينات يعتمد على إدارة استثمارات الهيئة بصورة منفردة، وبالتالي الفائض مالي الذي سيتحقق من أموال التامينات سيعود مردودة على أصحاب المعاشات.

اقرأ أيضًا: تفاصيل أول تجربة للتنمية المستدامة في الأقصر.. فيديو

وأوضح "عوض"، أن إيرادات الهيئة فى عام 2021 وصلت إلى 358 مليار جنية، مقارنة بالعام المالي 2019 والذي بلغ وقتها إلى 322 مليار فقط، وبذلك حققت الهيئة زيادة 36 مليار جنية، في المقابل بلغت نسبة المصروفات حوالي 259 مليار جنية وهذه الزيادات تعود لقرار زيادة المعاشات العام الماضي.

موضوعات متعلقة