الأحد 16 يناير 2022 12:22 مـ 13 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

أبرزها الاختيار 3 ولام شمسية.. قائمة مسلسلات شهر رمضان 2022

قائمة أسماء مسلسلات شهر رمضان 2022
قائمة أسماء مسلسلات شهر رمضان 2022

أشهر قليلة تفصلنا عن الموسم الرمضاني لعام 2022، والذي يشهد منافسة قوية بين مجموعة كبيرة من النجوم وعودة لعدد من الفنانين بعد غيابهم العام الماضي، ويبحث الجمهور خلال الأيام الماضية عن قائمة أسماء مسلسلات شهر رمضان 2022.

ويتنافس خلال الماراثون الرمضاني المقبل كبار نجوم الفن في السباق الرمضاني وتتميز الأعمال التي تأتي ضمن القائمة المبدئية بين المسلسلات الوطنية والاجتماعية والأكشن والإثارة والكوميدي.

ويستعرض "الطريق" خلال السطور التالية قائمة أسماء مسلسلات شهر رمضان 2022:

الاختيار 3

يأتي الموسم الثالث من مسلسل الاختيار ضمن الأعمال الوطنية المنتظرة بعد النجاح الكبير الذي حققه العمل بجزئيه الأول من بطولة أمير كرارة والثاني من بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي، وسيكون الجزء الثالث من بطولة أحمد السقا، وأحمد عز، وكريم عبد العزيز.

مشوار لحد هناك

ولأول مرة يجتمع الفنان محمد رمضان مع الفنانة دينا الشربيني، ضمن السباق الرمضاني لعام 2022 بمسلسل "مشوار لحد هناك" وسيتولى إخراج المسلسل المخرج محمد ياسين.

هجمة مرتدة 2

وينضم "هجمة مرتدة 2" ضمن الأعمال الوطنية بعد نجاح الجزء الأول من مسلسل هجمة مرتدة للنجم أحمد عز وهند صبري، حيث قرر صناع العمل إنتاج جزء ثاني للمنافسة به ضمن رمضان 2022، وسيكون من بطولة أمير كرارة.

قلب واحد

وينافس هاني سلامة ضمن الموسم الرمضاني المقبل بمسلسل "قلب واحد" ويشاركه به الفنانة عائشة بن أحمد والفنانة مريهان حسين والإخراج لـ حسن البلاسي.

أحلام سعيدة

وستشارك النجمة يسرا بمسلسل يحمل اسم "أحلام سعيدة" برفقة كلا من الفنانة غادة عادل، والفنانة مي كساب، والعمل من تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج جمال العدل.

جزيرة غمام

يتعاون طارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب من جديد بعد نجاحهما في مسلسل القاهرة كابول العام الماضي، حيث سيتعاونان مرة أخرى بمسلسل جزيرة غمام من كتابة السيناريست عبدالرحيم كمال.

دايما عامر

وينافس الفنان مصطفى شعبان بالموسم الرمضاني من خلال مسلسل يحمل اسم "دايما عامر" بعد اعتذاره عن الموسم الثاني من ملوك الجدعنة، وسيكون المسلسل من إخراج مجدي الهواري.

يوتيرن

وتشارك الفنانة ريهام حجاج برمضان 2022 بـ "يوتيرن" من إنتاج جمال العدل، ويشاركها الفنان توفيق عبدالحميد، الذي غاب طويلًا عن الأضواء والدراما التلفزيونية.

لام شمسية

وتشارك منى زكي بمسلسل "لام شمسية" برفقة إياد نصار، بعد تجاح "لعبة نيوتن" ضمن الموسم الرمضاني الماضي، والمسلسل تأليف مريم ناعوم، وإخراج كريم الشناوى.

قائمة أسماء مسلسلات شهر رمضان 2022

راجعين يا هوى

ويلعب الفنان خالد النبوي بطولة مسلسل "راجعين يا هوى" المأخوذ عن مسلسل إذاعي قديم للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشاركه البطولة الفنانة اللبنانية نور، والإخراج لـ محمد سلامة.

مكتوب عليا

ويشارك الفنان أكرم حسني بعد غيابه العام الماضي بسبب انتقادات مسلسله في 2020 مع أحمد فهمي، ويعود بمسلسل مكتوب عليا من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي.

الكبير أوي 6

ومن جانبه يعود المسلسل الكوميدي الشهير الكبير أوي بموسمه السادس للفنان أحمد مكي وتحل الفنانة الشابة رحمة أحمد بديلة الفنانة دنيا سمير غانم بعد اعتذارها.

يوميات زوجة مفروسة 5

يعود المسلسل الكوميدي يوميات زوجة مفروسة بموسمه الخامس للساحة مرة أخرى وهو من بطولة الفنان خالد سرحان، والفنانة داليا البحيري وكان قد شهد العمل تأجيله أكثر من مرة.

اتجاه إجباري

تعود الفنانة منة شلبي بعد غيابها منذ 2017، بمسلسل 15 حلقة وهو "إتجاه إجباري" من تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، ويشاركها الفنان أحمد داود.

السكة العوجة

أما الفنانة غادة عبد الرازق تنافس بالموسم الرمضاني المقبل لعام 2022 بمسلسل السكة العوجة وهو اسم مبدئي من تأليف حسان دهشان وإخراج محمد أسامة.

المداح 2

بعد نجاح الموسم الأول من مسلسل "المداح" يعود حمادة هلال بالموسم الثاني من العمل في 2022، وتشاركه في المسلسل هبة مجدي بدلًا من الفنانة نسرين طافش.

فاتن أمل حربي

وتشارك الفنانة نيللي كريم في الموسم الرمضاني المقبل بمسلسل "فاتن أمل حربي" وهو اسم مبدئي من تأليف إبراهيم عيسى في أول تجربة كتابة تلفزيونية.

عودة الأب الضال

وينافس الفنان بيومي فؤاد بمسلسل "عودة الأب الضال" ويشاركه عبير صبري، والعمل من تأليف أمين جمال، ومحمد فتحي، وإبراهيم ربيع، ومحمد أبوالسعد، وإخراج أحمد عبد العال.

توبة

أما الفنان عمرو سعد، فيظهر في رمضان 2022 بمسلسل "توبة" بعد نجاحه العام الماضي بـ "ملوك الجدعنة"، ويتولى إخراج المسلسل المخرج أحمد صالح، ويشاركه ماجد المصري، والفنانة صبا مبارك، ودياب، وكريم عفيفي.

اقرأ أيضًا: اليوم.. أسرة أحمد الحجار تتلقى عزائه بمسجد الحامدية الشاذلية

عالم موازي

بعد تأجيل عرض مسلسل "عالم موازي" لـ دنيا سمير غانم العام الماضي، بسبب إصابتها بفيروس كورونا ورحيل والديها النجمين دلال عبد العزيز وسمير غانم، تعود الفنانة للمنافسة به بـ 15 حلقة.

حلم ليال

وتأتي الفنانة ياسمين صبري بمسلسل جديد يحمل اسم "حلم ليال" تنافس به ضمن الموسم الرمضاني 2022 بعد غيابها العام الماضي، والمسلسل من تأليف محمد عبد المعطي.

قائمة أسماء مسلسلات شهر رمضان 2022 رمضان 2022 مسلسلات رمضان محمد رمضان الاختيار3
بنوووك