الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:17 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… وزير الخارجية الفرنسي يوجه تحذيرًا هامًا للمجتمع الدولي

وزير خارجية فرنسا
وزير خارجية فرنسا

قال وزير الخارجية الفرنسي، جان إف لودريان، إن المحادثات في فيينا إذا استمرت بهذا البطء، واستمرت إيران بتخصيب اليورانيوم فلن يكون هناك مكان للتفاوض. 

وحذر وزير الخارجية الفرنسي، خلال مؤتمر صحفي، المجتمع الدولي من معدلات التخصيب التي تنتهجها إيران في الوقت الراهن، مشددا على ضرورة التوصل إلى اتفاق سريع قبل فوات الأوان.

وأكد الكريملين في وقت سابق، أن المفاوضات الإيرانية حققت تقدمًا ملحوظًا في سياق تخفيف التوترات القائمة بين "طهران" والقوى العالمية.

وأشار "ميخائيل أوليانوف"، كبير المفاوضين النوويين الروس، في اجتماع مع "روبرت مالي"، والتي كشف من خلالها أنَّه جرى عقد عدة مناقشات بين الأطراف المتفاوضة حول أهم القضايا المتبقية التي يجرى تسويتها.

وتأتي تلك التصريحات عقب وقت قصير من سماح الولايات المتحدة لكوريا الجنوبية بإرسال ما لا يقل عن 63 مليون دولار من الأموال المجمدة بسبب العقوبات على إيران، فيما لا يُعد ذلك المبلغ إلا جزءًا صغيرًا من مليارات الدولارات المحتجزة.

فيما حذرت "باريس" من احتمالية إطالة أمد المفاوضات، موضحة أنه لا يزال الطريق طويلًا أمام المفاوضين لإحياء اتفاق عام 2015 الذي يحدد الأنشطة النووية الإيرانية مقابل إلغاء العقوبات، والذي انسحبت الولايات المتحدة منه عام 2018، خلال فترة ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب.

اقرأ أيضا:http://المُسيّرات الأمريكية تودي بحياة آلاف المدنيين حول العالم