الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:54 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الري» تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم و غدا

كشف مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري، عن فرصة سقوط أمطار تتراوح شدتها بين الغزيرة والخفيفة اليوم وغدا.

أكد مركز التنبؤ، أن خرائط الأمطار تشير إلى تساقط خفيف على مناطق من السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، اليوم الاثنين، يتراوح معدلها بين ١-٥ مم، وستصل إلى القاهرة.

وأشار المركز، إلى أن يستمر هطول الأمطار الخفيفة، التي يتراوح معدلها بين ١-٥ مم، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، غدا الثلاثاء31من يناير.

وفي سياق متصل، شهدت محافظة القليوبية، منذ قليل، حالة من التقلبات الجوية، إذ تعرضت القرى والمدن سقوط أمطار غزيرة على جميع متفرقة من المحافظة.

وأعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، رفع حالة الطوارئ على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، باتباع جميع التدابير والاحتياطات اللازمة لمواجهة حالة الطقس السيئ.

اقرأ أيضََا:عاجل | أمطار غزيرة تضرب القليوبية وسط حالة من التقلبات الجوية

وطالب عبد الحميد الهجان، بعقد غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز، لمتابعة حالة الطقس السيئ، مشيرََا إلى أنه كلف مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية وشركة المياه والأجهزة المعنية بتنفيذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصةً على الطرق السريعة، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات تقلبات الأحوال الجوية.