الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:08 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صوت ملائكي.. توأمان يأسران قلوب المستمعين بتلاوة القرآن الكريم

 التوأمان أحمد وإسلام فضل
التوأمان أحمد وإسلام فضل

شابان توأمان نشئا في طاعة الله، حباهما المولى عز وجل بموهبة استثنائية، مكنتهما من حفظ القرآن الكريم منذ الصف السادس الابتدائي بالأزهر الشريف، وبمعاونة أخوهما الأستاذ الجامعي، استطاعا تعلم أحكام التجويد، حتى أصبحا من أشهر المقرئين للقرآن في محافظة الدقهلية.

صوت ملائكي

بصوت ملائكي يُنسيك الدنيا لجماله، يقرأ التوأمان أحمد وإسلام فضل أبناء قرية ميت عنتر بمدينة طلخا القرآن الكريم ويرتلانه ترتيلًا، بطريقة إنشادية - تجويدية تدفعك للخشوع وتدبر قول الله سبحانه وتعالى.

حفظا القرآن في الصف السادس الابتدائي

يقول أحمد فضل الحاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، إنه وأخيه عشا وسط عائلة تحرص على قراءة القرآن الكريم وبعد التحاقهما بأحد معاهد الأزهر الشريف، استطاعا حفط القرآن كاملًا في الصف السادس الابتدائي، وبعدها ساعدهما أخوهما الذي يعمل أستاذًا بجامعة الأزهر، في تجويده بطريقة صحيحة في حين لم يكن عمرهما يتجاوز 15 عامًا.

وبيّن «فضل» خلال تصريحات خاصة لـ «الطريق» أنهما اتجها إلى الأذان في المساجد المجاورة ومن ثم أصبحا يؤما المصلين لتميزهما في تلاوة القرآن بصوت يطرب الآذان، وذاع صيتها في القرية وتلقيا دعوات من مساجد أخرى خارج قريتهما لقراءة القرآن، مشيرًا إلى أن حبهما للأمر دفعهما لمجال الإنشاد والاستماع إلى أناشيد الشيخ مشاري، والحصول على دورات تدريبية، حتى أثقلا موهبتهما بالعلم والمعرفة.

صفحة على فيسبوك تحصد ملايين المشاهدات

وأوضح أنهما تخطيا حدود القرية وذهبا حيث القاهرة وقاما بقراءة القرآن في العديد من مساجدها وفي كل مرة يجدا احتفاء بموهبتهما، الأمر إلي جعلهما يفكران في عمل صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ونشر فيديوهات لهما أثناء قراءتهما للقرآن الكريم، لافتا إلى أن الفيديوهات انتشرت بسرعة البرق.

ويروي أنهما ظهران في العديد من البرامج التلفزيونية بعدما زادت شهرتهما ووصلت فيديوهاتهما إلى ملايين المتابعين، مبينًا أنهما يطمحان في الوصول إلى العالمية بقراءة القرآن الكريم.


اقرأ أيضًا: «القاتل الصامت».. كيف تنجو من مخاطر تسرب الغاز؟

موضوعات متعلقة