الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:46 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الأهلي يستعيد ثنائي الفريق أمام الجونة في دوري نايل وافي أبو سمرة: توطين صناعة الأجهزة الكهربائية يساهم في مضاعفة الصادرات والاتاحة بالسوق المحلي استلام 90 ألف طن قمح في المنيا وإعلام التموين يتابع عمليات التوريد من مطحن بوهلر غدا حسام حسن يستقر على إجراء تعديلات في قائمة المنتخب استعدادا لمبارتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو بحضور وكيل «الصحة».. انطلاق المؤتمر الثاني للصدر بالبحيرة إيرادات «السرب» أمس بشباك تذاكر السينما شون وصوامع البحيرة تستقبل 82531 طنا من محصول القمح طائرة خاصة لمنتخب مصر للتوجه إلى غينيا بيساو عقب مباراة بوركينا فاسو مباشرة كولر يجري تعديلات على تشكيل الأهلي أمام الجونة في دوري نايل إعلان المراكز الثلاث الأولى للأبحاث الفائزة بالمؤتمر العلمي للدراسات العليا بهندسة قناة السويس جامعة دمنهور تشارك في ماراثون صحتنا في كوكبنا بالإسكندرية فريدة سيف النصر: «مش حاسة إني عملت أفضل ما عندي في العتاولة»

4 أخطاء شائعة تدمر البشرة أثناء الترطيب

4 أخطاء شائعة تدمر البشرة أثناء الترطيب
4 أخطاء شائعة تدمر البشرة أثناء الترطيب

نمارس بعض العادات التي من شأنها تدمير خلايا البشرة أثناء عملية الترطيب، الأمر الذي يسهم في إصابة إصابتها ببعض المشاكل الجلدية، التي عادة ما تحتاج لرعاية مضاعفة.

تقدم سهر يوسف، بيوتي بلوجر لـ "الطريق"، خلال السطور التالية، بعض العادات الشائعة التي نمارسها أثناء ترطيب البشرة، والطرق الصحيحة للترطيب، وذلك في النقاط التالية:

_ استخدام أحد مواد الترطيب غير المناسبة للبشرة، حيث أن كل نوع بشرة لها المرطب الخاص بها، لذلك يفضل التعرف على نوع البشرة ثم اختيار المنتج المناسب لها.

اقرأ أيضاً: بطرق طبيعية.. اصنعي منتجات لتنظيف قطع الأثاث الخشبية في منزلك

_ عدم تنظيف اليدين قبل ترطيب البشرة، فمن الممكن أن تتضمن على بكتيريا وفطريات، تضر بالبشرة بمجرد وضعها على الوجه أثناء الترطيب، وينتج عنها الإصابة بالندوب، لذلك يفضل غسل اليدين جيداً قبل البدء بعملية الترطيب.

_ أن يمر المزيد من الوقت بين عملية غسل وتنظيف الوجه وترطيب، وهو ما يسهم في تكوين البكتيريا على الوجه مرة أخرى، كأنه لم يٌغسل، لذلك يفضل الترطيب بعد التنظيف مباشرة، لكون مسام الوجه تكون "متفتحة"، ومن ثم الاستفادة أكثر بمواد الترطيب الفعالة.

_ عدم توزيع المواد المرطبة بشكل صحيح على البشرة، وهو ما يمنع استفادة الوجه منها، حيث يمكن توزيعها بشكل دائري على أماكن الجسم المختلفة، كما يمكن بشكل دائري أو من الأسفل للأعلى على الوجه.