الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:37 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

«مصنعي السيارات»: عدم تلبية الاحتياج يؤثر على أسعار البيع.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف المهندس خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، تفاصيل ظاهرة "الأوفر برايس"، وأسباب زيادة الطلب على السيارات، موضحًا أن عدم توفير المنتج على مستوى العالم، يؤثر بشكل سلبي على تلبيه الإحتياجات المطلوبة.

اقرأ أيضًا: حسام موافي: العلاج بالأعشاب ضار على صحة الإنسان.. فيديو

وأشار أمين عام الرابطة، خلال مداخلة هاتفية عبر تطبيق زووم في برنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر قناة دي إم سي مصر الفضائية، إلى أن نسبة استيراد السيارات في مصر منخفضة، وهذا يمثل تضخم اقتصادي في السوق العالمي، فضًلا عن أن عدم تلبية الاحتياج يؤثر على أسعار البيع.

اقرأ أيضًا: عاجل | الأرصاد تحذر من «الأخدود العلوي».. فيديو

وأوضح "خالد" أن بعض العملاء تتوجه إلى المعارض والشركات، لتتمكن من شراء السيارات بأسعار مرتفعه، وهذا يمثل شريحة "الأوفربرايس"، لافتًا إلى أن بعض الشركات تستغل نقص المنتج لتقوم بالسيطرة عليه، ويأتي ذلك ضمن أسباب تداول الأزمات.

ونوه "سعد" بأن الوقت الحالي يتطلب توفير منتجات السيارات الناقصة في الأسواق، إلى جانب محاربة ظاهرة "الأوفر برايس"، وذلك من خلال زيادة وتوفيرالأنتاج، وأيضًا تخفيف القيود القانونية على الصادرات، بجانب متابعة حالات الاحتقار المنتشرة في الأسواق.