الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:25 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكوكاكولا والعصائر الجاهزة.. مشروبات ممنوعة على الأطفال

مشروبات ممنوعة على الأطفال
مشروبات ممنوعة على الأطفال

كثير من الأمهات خاصّة الجدد، يجدن صعوبة كبيرة في تغذية أطفالهم وبالتحديد بعد أن ينتهي من مرحلة الرضاعة ويصبح قادرًا على تناول الطعام.

فإذا كنتِ تعانين من صعوبة التعامل مع طفلك، في السطور التالية يقدّم موقع "الطريق" عدّة مشروبات يجب عليكِ منعها عن طفلك، حسبما ذكر موقع " supermama".

المشروبات المحلاة

تعد المشروبات شديدة التحلية من أوائل المشروبات الممنوعة على الأطفال، خاصّة إذا كانوا في سنواتهم الأولى، لذا حاولِ أن تعودي صغارك على مشروبات تحتوي على تحلية قليلة.

المشروبات الغازية

ليس للأطفال فقط بل وللكبار أيضًا، حيث يجب منع تلك المشروبات أو التقليل منها قدر الإمكان، فهي من أكثر المشروبات الضارة بالجهاز الهضمي كما تسبب هشاشة العظام.

لذا حاولي منعها عن أطفالك وأنت أيضًا تجنبيها، خاصّة المشروبات الغازية داكنة اللون هي الأكثر ضررًا، يليها بعد ذلك المشروبات الغازية الملونة.

اقرأ أيضًا: منها الخضروات والبطاطس.. بدائل صحية لوجبات طفلك السريعة

العصائر الجاهزة

بالتأكيد ينصح بإمداد طفلك بالعصائر ولكن احذري العصائر الجاهزة، ففهي ليست عصائر طبيعية في الحقيقة، بل مليئة بالنكهات والألوان، بجانب السكر الصناعي والمواد الحافظة غير الصحية بها.

لذا ينصح الأطباء دائمًا، الأمهات لصحّة أفضل لأطفالهم، بضرورة إعداد تلك العصائر في المنزل ومن الفواكه الطازجة.

الشاي والقهوة

من أكثر المشروبات التي يجب عليكِ أن تبعديها عن طفلك، هي المشروبات التي تحتوي على كافيين كالشاي والقهوة، فالمشروبات المنبهة ممنوعة تمامًا عن الأطفال في السنين الأولى.

ولكن يسمح للأبناء في عمر المراهقة بتناول كأس صغيرة من الشاي أو فنجان قهوة مع المذاكرة، بشرط عدم تناول أكثر من اثنتين منهما يوميًّا.