الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 04:27 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… «تحت الصفر».. الأرصاد تحذر من تساقط للثلوج على بعض المناطق

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس والأحوال الجوية المتوقعة على البلاد في الفترة الحالية، وخصوصا في ظل موجة التقلبات الجوية والأخدود العلوي الذي يضري جميع أنحاء الجمهورية.

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، إن اليوم السبت يعتبر ذروة حالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد، موضحة أنه من المتوقع خلال ساعات أن تتزايد فرص سقوط الأمطار الرعدية وحدوث موجة سيول في محافظات شمال البلاد والسواحل الشمالية والشرقية، وتصل إلى حد السيول فى سيناء، والبحر الأحمر، وشمال الصعيد.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية: الهدف العالمي من المتغيرات المناخية دفع أجندة التعاون الدولية

وأشارت إلى أنه "من المتوقع تساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين والتي تصل درجة الحرارة فيها تحت الصفر، مع تأثر بعض الموانئ البحرية في كفر الشيخ تحديدا وإغلاق بعض الطرق في رأس غارب، وبعض مناطق دهب".

وأوضحت أن الأمطار من المتوقع أن تكون على فترات متقطعة من وقت لآخر، وتختلف من منطقة لأخرى مع وجود نشاط مثر للرياح والأتربة على جميع مناطق الجمهورية، مع انخفاض درجات حرارة بكشل ملحوظ، وتسجل القاهرة 16 درجة مئوية وخلال فترات الليل تسجل 10 درجات مئوية .