الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيان عاجل من وزارة الهجرة بشأن المصريين في أوكرانيا

المصريين بأوكرانيا
المصريين بأوكرانيا

طالبت وزارة الهجرة منذ قليل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" المصريين المتواجدين في أوكرانيا بتوخي الحذر أثناء توجههم من مدينة خاركوف إلى مدينة كازاتشيا لوبان، ومن مدينة سومى إلى سوتجا فى إتجاه روسيا.

وقالت الوزارة في بيانها: "للطلبة المصريين فى المدن الشرقية بأوكرانيا، توخى الحذر أثناء توجههم من مدينة خاركوف إلى مدينه كازاتشيا لوبان، ومن مدينة سومى الى سوتجا فى إتجاه روسيا".

وطالبت الوزارة بموافاتها بكافة التفاصيل الخاصة بمن يتوجه إلى هذه الأماكن، قائلة:"مطلوب موافاة وزارة الهجرة ببيانات جميع من يتوجه الى هذه المناطق لإرسالها إلى سفارتنا فى موسكو، وذلك على البريد الإلكتروني للوزاره:
[email protected].

اقرأ أيضًا: سفير مصر في بروكسل: توثيق العلاقات بين نواب البرلمان المصري ونظيره الأوروبي في غاية الأهمية

وفي سياق أخر، أشاد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالجهود التي قامت بها وزارتي الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، عقب صدور تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعودة 175 مصريًا من أوكرانيا.

وأشار "مدبولي" أثناء اجتماع مجلس الوزراء صباح اليوم الخميس بالعاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن الأزمة الحالية التي يشهدها العالم من عمليات عسكرية بين روسيا وأوكرانيا يكون لها تأثير سلبي على الاقتصاد العالمي والمحلي، حيث أننا بمصر لسنا بمعزل عن العالم.