الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:52 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الوكالة الذرية: المفاعلات النووية في أوكرانيا لم تتضرر

الجيش الروسي
الجيش الروسي

ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الجمعة، أن المفاعلات النووية الأوكرانية لم تتضرر بسبب المعارك حتى الآن بحسب العربية.

وفيما قال رافائيل جروسي مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: "ننسق مع وكالة الطاقة النووية في أوكرانيا"، مشددًا على أن هناك 4 منشآت نووية كبيرة في أوكرانيا.

وأضاف مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن صواريخ أصابت مبنى مجاورا لمكان 6 مفاعلات نووية في "زابوريجيا" في أوكرانيا ما تسبب في اشتعال النيران في المنطقة.

ويعقد مجلس الأمن الدولي اليوم اجتماع طارئ بدعوى من بريطانيا لبحث وضع محطة زابوريجيا النووية في أوكرانيا.

قال مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الجمعة، أن دول الاتحاد ستواصل تقديم الدعم والسلاح إلى أوكرانيا.

وذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، أن جوزيب بوريل، دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى وقف الحرب على أوكرانيا فورا، مضيفا مواصلة فرض عقوبات اقتصادية ضد موسكو حتى توقف عملياتها العسكرية.

فيما أوضحت الحكومة الألمانية ، الجمعة، أن المستشار الألماني، أولاف شولتز، أجرى محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مطالبًا إياه بوقف كل المعارك في أوكرانيا فورًا.

وذكرت الحكومة الألمانية في بيانها اليوم، أن أولاف شولتز اتفق مع فلاديمير بوتين، على إجراء مزيد من المحادثات قريبًا، وذلك وفقًا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

وعلى الجانب الأخر قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن حلف الناتو دفاعي ولا يبحث عن أي نزاع، ولكن إذا أتى إلينا فنحن مستعدون له، وسوف نقوم بالدفاع عن كل إنش من الأراضي التابعة للناتو.

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي