الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:47 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«استشاري» : اللقاحات لها دورًا محوريًا في التعايش مع كورونا.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة هايدي سمير، أستاذ الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة بكلية الطب جامعة حلوان، إن متحورات فيروس كورونا كثيرة، ومتحور "أوميكرون" يعد من أكثر المتحورات انتشارًا، إلى جانب أن انتشار المرض ليس له علاقة بصعوبة الأعراض الناجمه عن الإصابة.

اقرأ أيضًا: متحدث الزراعة: الدولة تقوم بتحديد سعر القمح لإرضاء المزارع.. فيديو

وأوضحت أستاذ الميكروبيولوجيا الطبية، خلال استضافتها في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن الفيروس يتفاعل في جسم الإنسان من أجل الإنتقال إلى جسم أخر، فضًلا عن أن دخول الفيروس في الجسم له أعراض قد تؤدي إلى مضاعفات، ومن الممكن عدم ظهور أي أعراض للإصابة.

اقرأ أيضًا: «ري أسيوط»: تبطين 300 كم من الترع في المحافظة.. فيديو

وأكدت "هايدي" أن إجراءات الدول لتخفيف القيود الإحترازية ناتج عن تطعيم نسبة كبيرة من مواطنيها، ولذلك تعد الإجراءات الإحترازية متواجدة ولكن بشكل مبسط، مشيرة إلى أن اللقاحات لها دورًا محوريًا في إمكانية التعايش مع الفيروس ومتحوراته، وذلك من خلال التطعيمات لفئات عمرية مختلفة أيضًا.

وأضافت "سمير" أن بعض الدول وجهت بتطعيم الأطفال من سن 12 عام، وبعض الدول الأخرى وجهت بالتطعيم من سن 5 سنوات، لافته إلى أن الإصابة بالفيروس عقب تلقي اللقاح تختلف في الأعراض عن عدم التلقي، وبالتالي تكون الأعراض عند متلقي اللقاح خفيفة للغاية.