الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:38 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

بطعم المحلات.. إليك خطوات تحضير الفول المدمس للسحور

بطريقة المحلات.. إليك خطوات تحضير
بطريقة المحلات.. إليك خطوات تحضير

يعتبر الفول "المدمس" من الأطعمة الأساسية في وجبة السحور خلال شهر رمضان، حيث يمد الجسم بعنصر البروتين الهام للشعور بالطاقة، كما يمنح متناوله الإحساس بالشبع لساعات طويلة خلال الصيام، لذلك يفضل الكثيرين تحضيره بالمنزل استعداداً لاستقبال شهر الصيام.

ويقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، خطوات تحضير الفول "المدمس" بطريقة المحلات، وفقاً لتصريحات الشيف نجلاء الشرشابي، في برنامجها "على قد الإيد" المذاع على قناة سي بي سي، وذلك في النقاط التالية:

_ المكونات:

نصف كوب فول

كوب من العدس الأصفر

حبتين من مكعبات الطماطم

ملعقتين من الكركم

كوب من الجزر المبشور

اقرأ أيضاً: 3 أطعمة يحذر تناولها في شهر رمضان.. تمنعك من تحمل الصيام

_ طريقة التحضير:

يتم نقع الفول قبلها بيوم حتى يسهل طهيه، ثم يوضع في الإناء المعد لطبخه، مع إضافة باقي المكونات، كل ذلك في لترين من الماء، ويستمر طهيه على النيران ساعتين، ثم نقوم بتهدئة النيران، ونتركه حتى اكتمال التسوية.

بعد الطهي يمكن إحضار عبوات بلاستيكية، يوضع بها كميات متساوية من الفول المدمس، لحين وقت السحور.

يتم تتبيل الفول ببعض التوابل الهامة لإكسابه طعم شهي، وهي ملعقة من الكمون وأخرى من الملح، ثم بعض نقاط عصير الليمون بحسب الحاجة، وملعقتين من الزيت الحار أو العادي بحسب الرغبة، حيث يمنحه طعم يشبه فول المحلات.