الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:29 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف»

«أهلا بالعيد».. الأغنية الأكثر بهجة لـ صفاء أبو السعود وسر حكاية «سعد نبيهه»

صفاء ابو السعود
صفاء ابو السعود

«أهلا أهلا بالعيد.. مرحب مرحب بالعيد».. من أبرز أغاني عيد الفطر المبارك، التي ظلت الأشهر بلا منازع حتى الآن، على الرغم من إنتاج الآلاف الأغاني للعيد خلال السنوات القليلة الماضية، لكن تبقى هذه الأغنية في صدارة الأعمال التي ارتبطت بوجدان الجميع صغارًا وكبارًا.

كلمات أغنية العيد فرحة

«أهلا آهلا بالعيد مرحب مرحب بالعيد.. هي هي هي هههي هي.. العيد فرحة وأجمل فرحة.. تجمع شمل قريب وبعيد.. سعدنا فيها بيخليها ذكرى جميلة لبعد العيد.. غنوا معايا غنوا.. قولوا ورايا قولوا.. كتر يارب في افراحنا.. واطرح فيها البركة وزيد.. جانا العيد اهو جانا العيد.. باركوا وهنوا سوا واتمنوا.. كل العالم يبقى سعيد.. كله اخوة بره وجوه.. كل فرح وهنا وزغاريد.. غنوا معايا غنوا.. قولوا ورايا قولوا.. كتر يارب في اعيادنا واطرح فيها البركة وزيد».

من هو سعد نبيهة؟

وتساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن من هو "سعد نبيهة" التي غنت له المطربة صفاء أبو السعود في أغنية "أهلا بالعيد"، إلى أن اكتشفنا الكلمة الحقيقية، ليتحول "سعد نبيهة" إلى "سعدنا بيها" وهي تركيبة كلمات استخدمها مؤلف الأغنية من اللغة العامية المصرية، للتعبير عن الشعور بالفرحة والسعادة، لكن اختلطت في أذهان أجيال متتالية وكأنه شخص عاش في خيالات الملايين دون معرفة هويته.

اقرأ أيضًا.. «أحمد حلمي وهنيدي وإسعاد يونس».. المسلسلات الإذاعية تشعل المنافسة في الدراما التلفزيونية

موضوعات متعلقة