الطريق
الثلاثاء 18 يونيو 2024 05:13 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصر للطيران تبدأ جسرها الجوي لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن استمرار حركة المواصلات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك بالبحيرة محمد جهاد لـ ”الطريق”: في العيد أحاول أن أصل لسلامي النفسي.. وأقرأ لسلامة موسى افتتاح مسرحية ”ذات. . والرداء الأحمر” على مسرح القاهرة للعرائس «سفاح التجمع» تلذذ بتعذيب الفتيات بعد قضاء سهرة حمراء طلاق بعد 20 عاما من التضحية والمعاناة.. صفاء أمام محكمة الأسرة: زوجي باع العشرة وطردني من منزلي بعد مرضي ”تعليم الجيزة” تعلن انتهاء استعدادات الكنترول المركزي للتقدير الإلكتروني للثانوية العامة مصر تستضيف لأول مرة مؤتمرين دوليين لأكبر اتفاقيتين بيئيتين على مستوى العالم في أجواء مبهرة.. روائع الثمانينيات والتسعينيات تزين احتفالات قصور الثقافة بعيد الأضحى ”أندية التطوع” بشباب بيجام يشاركون فرحة الأطفال بعيد الأضحى المبارك.. صور ”فرحتنا في لمتنا”.. 3 أحياء بالإسكان البديل تستقبل احتفالات قصور الثقافة بعيد الأضحى مهرجان لبنان المسرحي الدولي لمونودراما المرأة يبدأ فعالياته في 28 يونيو بمشاركة عربية

الكرملين يعلق على تصريحات رئيس بيلاروسيا

بوتين و لوكاشينكو
بوتين و لوكاشينكو

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين الروسي، ديمتري بيسكوف، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة، أن العملية العسكرية التي أطلقتها روسيا ضد أوكرانيا، تسير وفق الخطة المحددة.

وجاءت تصريحات ديمتري بيسكوف، تعليقا على تصريحات رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، الذي قال أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طال أمدها.

وأضاف الكرملين الروسي، أن هناك ثمة تهديد قادم من دولة بولندا، مشيرا إلى أنها صعدت من خطابها العدائي ضد روسيا الأشهر الأخيرة.


وأصدرت وزارة الدفاع الروسية، بيانا رسميا، كشفت فيه عن حجم خسائر الجيش الأوكراني، خلال ال24 ساعة الماضية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيانها، أنها استخدمت الصواريخ عالية الدقة في ضرب بطاريات صاروخية تابعة للجيش الأوكراني.

وأضاف الجيش الروسي، أنه استخدم قوته الصاروخية في قصف تمركزات للقوات الأوكرانية، ومعدات عسكرية من بينها المدفعية في مناطق مختلفة في أوكرانيا.

وأكد بيان وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الجوية الروسية، نفذ ضربات جوية ضد 45 منشأة عسكرية بالإضافة إلى 41 منطقة تمركز للقوات الأوكرانية، ومستودعات للذخيرة.

وفي السياق ذاته طالب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأوكرانيين المتحصنيين داخل مصنع أزوفستال في مدينة ماريوبول التي استولت عليها القوات الروسية منذ أيام قليلة، بالاستسلام.

وتعهد بوتين بفتح ممرات آمنة لخروج المدنيين الأوكرانيين من مصنع أزوفستال، في حال استسلامهم، وفقا لما ذكرته قناة العربية.

وعلى الجانب الآخر، دعا الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأمم المتحدة إلى إخراج المصابين من مصنع أزوفستال.

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي