الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:41 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح هامة لتغذية صحية للأبناء في فترة الامتحانات

لتغذية صحية لطفلك
لتغذية صحية لطفلك

يبحث الكثير من أولياء الأمور، عن نصائح للوقاية الصحية لأبنائهم بالتزامن مع بدء الامتحانات في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، حيث تكون الأسر في حيرة لوضع نظام غذائي صحي لأبناءهم، حتي يساعدهم على المذاكرة واجتياز فترة الامتحانات.

من خلال السطور التالية، يرصد لكم موقع وجريدة "الطريق"، أفضل مجموعة من النصائح الهامة للتغذية الصحية للطفل في فترة الامتحانات، وفقا لما ورد بموقع " Eat Thi"، وهي كالتالي:

- أن يحتوي "اللانش بوكس" الذي يأخذه الطفل للمدرسة على احتياجاته الغذائية اليومية، سواء الألبان أو العصائر الطبيعية أو الفطائر المدعمة بالحديد.

- ضرورة أن يحتوي "اللانش بوكس" على الأكل الصحي مثل الذي يتم تناوله في البيت، فلابد أن يحتوي على أنواع خضار وفاكهة وفول سوداني والسندوتشات مثل الجبنة وتكون من الخبز البلدي أو الفينو الغامق مع وجود المياه بشكل أساسي.

اقرأ أيضا: على طريقة مروة الشافعي.. طريقة عمل كيكة الفواكه المجففة باللوز في المنزل

- لا يجب أن يحتوي اللانش بوكس، على اللحوم المحفوظة لأن حفظها يكون غير جيد، وكذلك تجنب الأطعمة المقلية والبعد عن المقرمشات والأشياء ذات الأصباغ والألوان المضافة.

- تشجيع الطفل على تناول الطعام طوال اليوم في المدرسة.

- بعد العودة من المدرسة لابد أن يتناول الطفل الوجبات الصحية المعدة في المنزل من الأم والتي تحتوي على بروتين حيواني لكونه أفضل من النباتي الأقل في الجودة مع وجود السلطات والفواكه.