الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:36 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مايسترو كبير وخسارة للفن».. النجوم ينعون إحسان المنذر بكلمات مؤثرة

إحسان المنذر وماجدة الرومي
إحسان المنذر وماجدة الرومي

رحل عن عالمنا منذ قليل الموسيقار الكبير إحسان المنذر الذي جاءت وفاته عن عمر يناهز 75 عامًا، صدمة كبيرة لنجوم الوسط الغنائي حيث يعد أحد أعمدة الفن، ومن المقرر تشييع جثمانه من روضة الشهيدين اليوم في تمام الساعة الثالثة مساءً والعزاء سيقام في منزل الراحل.

وفاة الموسيقار إحسان المنذر

أعلنت مجموعة كبيرة من وسائل الإعلام اللبنانية وفاة الموسيقار إحسان المنذر بعد صراع مع المرض عانى منه خلال الفترة الماضية، ويشار أن اسمه مقترن بكوكبة كبيرة من النجوم حيث لحن لكلا من صباح وماجدة الرومي ووليد توفيق وراغب علامة وسميرة سعيد وجوليا بطرس وآخرين.

يذكر أن الموسيقار الراحل كان قد حصد عدد كبير من الجوائز ففي عام 1994، حصل على جائزة عن أغنيته "لا أريد اعتذاراً" لـ سمية بعلبكي ضمن فعاليات مهرجان الميكروفون الذهبي بتونس، وفي عام 1996 حصد جائزة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بينما كرمه دار الأوبرا في الإسكندرية عن أغنيته "نهر الأيام" وذلك 2006.

ولم يكتفي بتلحين أعمال غنائية فقط إلا أنه عمل أيضًا بالموسيقى التصويرية في أكثر من عمل وفيلم وهما "المخطوف"، و"الانفجار" بجانب مسرحية "إيليا النبي".

نجوم الفن والموسيقار إحسان المنذر

حرص عدد كبير من نجوم الفن والغناء في الوطن العربي على نعي الموسيقار الراحل ومنهم إليسا ونجوى كرم ولطيفة، ويارا وآخرين، حيث كتبت الفنانة يارا في تغريدة عبر صفحتها بموقع التدوينات القصيرة تويتر: "فنان ومايسترو كبير وداعا إحسان المنذر".

أما كارول سماحة فحرصت على نعي الراحل بكلمات مؤثرة، قائلة: "الفنان ما يموت لأن أغانيه عايشة بذاكرتنا وبوجداننا"، وكتبت إليسا عبر حسابها الرسمي قائلة: "‏الله يرحم الموسيقار الكبير إحسان المنذر".

اقرأ أيضًا: صابرين تكشف لـ ” الطريق” تفاصيل مسلسل ”أعمل إيه”

وتابعت أن وفاته خسارة للفن اللبناني والعربي، معلقة: "قيمة كبيرة بألحان وأعمال من عمق تاريخنا.. كل التعازي لعيلته ومحبينه ولعشاق الفن الأصيل"، أما نجوى كرم فكتبت الفنانة اللبنانية في نعيها للراحل أننا فقدنا فنان كبير بفنه وأخلاقه، معلقة: "إن شاء الله تكون نفس الأستاذ إحسان المنذر بالسما".