الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:38 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تايوان تطلق قنابل مضيئة لإبعاد 7 طائرات مجهولة

المدمرة الصينية
المدمرة الصينية

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، صباح اليوم السبت أنها أطلقت قنابل مضيئة في ساعة متأخرة من مساء ليلة الجمعة، بهدف إبعاد 7 طائرات مسيَّرة، حلقت فوق جزر كينمن النائية، ولتحذير طائرات مجهولة كانت تحلق ايضاً فوق جزر ماتسو النائية، بالوقت الذي تصاعدت فية التوترات بين تايوان، الصين.

وأشارت الوزارة إلى إنه تم وضع قوات الدفاع، في حالة من التأهب القصوى بالمنطقتين اللتين تقعان قبالة ساحل بر الصين الرئيسي، بعد أن بدأت "بكين " الاسبوع الماضي مناورات عسكرية واسعة النطاق، ردًّا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان فى وسط غضب من بيكين لهذة الزيارة .

الصين تستعرض اسلحتها العسكرية

وجاءإعلان تايوان عن إطلاق قنابل مضيئة، بعد استعراض الصين لأكبر مناورات على الإطلاق في محيط تايوان، لاستعراض أسلحتها العسكرية والتكنولوجية الفريدة، بعضها لأول مرة.

وتستهدف الصين من خلال هذه المناورات إلى تأكيد "أحقيتها" في ضم تايوان، وإنذار واشنطن الداعمة لتايوان التي تتمتع بحكم ذاتي.

وبدأت بيكين مناوراتها في 6 اتجاهات حول تايوان، بعضها على مسافة 20 كم فقط، كرد فعل صيني على زيارة رئيسة الكونجرس الأميركي نانسي بيلوسي لتايوان التي تعتبرها بكين جزءا من أراضيها.

ومن ضمن الاستعراض بالقوة، أطلقت بيكين صواريخ باليستية فوق جزيرة تايوان، وأرسلت طائرات بدون طيار فوق المجال الجوي لجزر كيموي.

الصين تستخدم مدمرات صاروخية

ولاول مرة ترسل الصين، طائرات مقاتلة عبر خط الوسط، وتنشر مدمرتين من مدمراتها الصاروخية الموجهة "الشبحية طراز 055" في المياه قبالة شرق تايوان .

كما المدمرة "Type 055" هي ثاني أقوى مدمرة في العالم بعد السفينة الشبح DDG-1000 الأمريكية.

ووفق تقارير، فإن طراد البحرية الصينية من طراز "055 رينهاي كلاس" هي من الأسلحة السحطية المدمرة والمثير للإعجاب، وتعرف هذة السفن باسم فئة "نانتشانج"، حيث تتميز بتصميم شبحي، ومزودة بصواريخ دفاع جوي، وصواريخ كروز، وصواريخ مضادة للسفن وطوربيدات.

ويذكرأجرت الصين مناورات بالصاروخ النووي طراز "دي إف –41" البالستي القادر على حمل رؤوس نووية، ويلقب بـ"رياح الشرق"، ويعرف أنه أخطر صاروخ عابر للقارات، حيث لديه أبعد مدى بين جميع الصواريخ البالستية، يتراوح بين 12 و15 ألف كم، ويمكنه حمل 12 رأسًا حربيًّا نوويًّا.

اقرا ايضاً:

عاجل| قيادي في «فتح» لـ الطريق: «رد المقاومة على الاحتلال سيكون مؤلمًا»