الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:56 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أيقظت جريمة نيرة أشرف.. شاب ينهي حياة طالبة جامعية بالمنوفية

طالبة المنوفية
طالبة المنوفية

خيم الحزن على أهالي قرية طوخ طنبشا بمركز بركة السبع في محافظة المنوفية بعد مقتل طالبة بكلية التربية الرياضية بطلق خرطوش في الظهر، في واقعة أعادت ذاكرة المصريين إلى حادثة قتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف قبل نحو ثلاثة أشهر، وواقعة سلمي طالبة الزقازيق مطلع الشهر الماضي.

وتكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية جهودها لضبط المتهم بإنهاء حياة طالبة جامعية بطلق خرطوش في الشارع بقرية طوخ طنبشا بركة السبع بمحافظة المنوفية.

بينهما صلة قرابة

وكشفت التحريات الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، أن المجني عليها والمتهم تربطهما صلة قرابة، وأن المتهم ليس له معلومات جنائية.

البداية عندما تلقى مركز شرطة بركة السبع التابع لمديرية أمن المنوفية، بلاغا مفاده بإصابة طالبة بطلق خرطوش، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الامنية إلى محل البلاغ.

وبالفحص تبين العثور على طالبة مصابة بطلق خرطوش غارقة في دمائها، وبعمل التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شاب، وجاري ضبط المتهم وعرضه على النيابة، وإتخاذ الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

وبحسب أهالي قرية طوخ طنبشا بالمنوفية، فأن الطالبة تدعى أماني 20 عاما وتدرس بكلية التربية الرياضية، وصوبها المتهم بطلقة خرطوش من الظهر أردتها قتيلة، مؤكدين أن الجاني حاصل على دبلوم فني.

وأكد شهود عيان أن المتهم يسكن نفس القرية، وأطلق النار على الضحية من الخلف حيث قتلها على غفلة منها.

وجرى إيداع جثة الطالبة بمستشفى بركة السبع في محافظة المنوفية، إذ توفيت متأثرة بإصابتها، وذلك لمعاينة الطب الشرعي والتصريح بدفن الجثمان.

طبيعة العلاقة

لم يتضح بشكل رسمي بعد طبيعة العلاقة بين الشاب والفتاة، لكن بعض أهالي القرية تداولوا منشورا يقول بأن المتهم حاول معاكسة الطالبة، ولما رفضت فعله ولم تستجب له أطلق عليها النار من الخلف على حين غفلة منها.

وأعادت الواقعة ذاكرة المصريين إلى حادثة مقتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف على يد زميلها، الذي طعنها وذبحها بالسكين، في يونيو.

وأثارت الواقعة وقتها صدمة في مصر والعالم العربي، بعد تداول لقطات مصورة للحظة حدوثها.

اقرأ أيضًا.. «الحقوني بموت».. قصة فتاة استغاثت برواد السوشيال ميديا من عنف أسرتها

موضوعات متعلقة