الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:11 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«زي البيض البلاستيك والجمبري بالدود».. التموين تعلق على «إلغاء نقاط الخبز»

الخبز صورة من موقع الطريق
الخبز صورة من موقع الطريق

حالة من الجدل اشتعلت على مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الماضية، بعدما انتشرت بعض الأقاويل حول إلغاء نقاط الخبز، وهو ما أثار التساؤلات بين المواطنين حول حقيقة هذا الأمر.

حقيقة إلغاء نقاط الخبز

وتعليقًا على ذلك، أكد عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن ما يتم تداوله حول إلغاء نقاط الخبز ليس له أساس من الصحة، مبينًا أن هذه الأقاويل لا تتجاوز كونها شائعات فقط.

وناشد "خليل" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" المواطنين بضرورة عدم الاستماع لمثل هذه الشائعات على الإطلاق، متابعًا أن بعض الناس تحاول إثارة البلبلة في المجتمع، وتجاهل الإنجازات التي تحققها الدولة وتوافر السلع، واصفًا هؤلاء الأشخاص بـ"أعداء النجاح".

واستكمل: "في ناس عاوزة تتجاهل النجاح الذي تحققه الدولة بنشر الشائعات حول السلع لإثارة الجدل بين الناس زي ما قالوا من قبل شائعات البيض البلاستيك والأرز البلاستيك والجمبري بالدود كل هذه شائعات لزعزعة استقرار المجتمع وإثارة القلق في نفوس المواطنين".

وأكد أن المواطن أصبح لديه وعي كبير بما يحاك حوله من شائعات لذلك عندما تطلق الشائعات يتم الرد عليها وتكذيبها وتوضيح كل الأمور للمواطنين.

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة».. إعادة 500 طفل إلى المدرسة من قرى وأحياء الجيزة

وكان الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لتكنولوجيا المعلومات، أوضح أن نظام نقاط الخبز حتى الآن يتم العمل به، كما يتم تحويل 10 قروش لصاحب البطاقة عن كل رغيف خبز لا يتم استخدامه.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، أعلن فتح باب التظلمات للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية من مستحقي الدعم الاستثنائي، ولم يحصلوا عليه عبر مديريات التموين على مستوى محافظات ومراكز الخدمة الموحدة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا: «عيون مصر».. تفاصيل إنشاء أول نادي تابع للكنيسة ويشارك فريقه في الدوري

وأشار إلى أن المواطن الذي يستحق حزمة الإجراءات الاستثنائية من الدعم، ولم يصله ما يفيد ذلك، عليه التوجه إلى مديريات التموين أو مراكز الخدمة الموحدة لتقديم المستندات الدالة على استحقاقه الدعم، وعلى الفور من التأكد من صحة البيانات يمكن إدراجه ضمن كشوف المستفيدين للحزمة الاجتماعية الإضافية في الشهر التالي.

موضوعات متعلقة