الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:04 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري تكنولوجيا يكشف سر رسوم توثيق تويتر للمستخدمين

توثيق تويتر-ياندكس
توثيق تويتر-ياندكس

قرار صادم يخطط له رئيس شركة "تويتر" إيلون ماسك وهو فرض رسوم شهرية قدرها 20 دولار للحفاظ على توثيق الحساب الخاص بالشخصيات العامة.

اقرأ أيضا: خطوبة صاحب واقعة كشري التحرير وإعلامية تشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟

عبر مستخدمي "تويتر" عن استيائهم من القرار الذي أعلنه إيلون ماسك خاصة المصريين بشأن فرض رسوم شهرية لأنه يعد مكلف في ظل أزمة ارتفاع الدولار حيث يصل سعر التوثيق شهريًا لـ400 جنيه تقريبًا.

موعد تطبيق رسوم علامات التوثيق

وتعليقًا على ذلك، قال إسلام غانم، استشاري تكنولوجيا المعلومات، إن القرار الذي صدر من شركة تويتر ما هو إلا اقتراح لمعرفة آراء المستخدمين وتحديد موعد تطبيقه.

أكثر مستخدمين موقع تويتر

وأضاف غانم، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن العلامات التوثيقية الزرقاء التي يأخذها الأشخاص مجانًا ستصبح برسوم في «تويتر»، مشيرا إلى أن التوثيق لم يقلل من استخدامه لأن أكثر المستخدمين من الخليج.


اختفاء علامات التوثيق

تابع، خبير التكنولوجيا،أن علامات التوثيق ليس لها علاقة باستخدام البرنامج، مضيفا أن الدفع كل شهر يصل إلى 100 دولار في السنة وإذا لم يدفع الموثق شهرا تختفي عملية التوثيق، مشيرا إلى أن الشخصيات التي تستخدم تويتر لا تستطيع الاستغناء عنه وتختلف كثيرا عن مستخدمين موقع "فيس بوك".


اقرأ أيضا: محلل سياسي: كلمة السيسي في القمة العربية حملت رسائل مهمة «خاص»

واختتم، أن الذي يفضل استخدام "تويتر" هم أصحاب رجال الأعمال والخليجيين أكثر من موقع "فيس بوك"، لذلك إيلون ماسك يستخدم الموقع للاستفادة منه في شركاته الخاصة به.

وتستعرض جريدة "الطريق" أبرز القرارات التي اتخذها إيلون ماسك ل"تويتر"بعد توليه منصب الشركة في شهر نوفمبر.

استهدف إيلون ماسك فرض رسوم للحفاظ على علامة بقاء العلامة الزرقاء، والحفاظ على أمان العلامات الموثقة من الشركة، وستفتح هذه الرسوم مميزات كثيرة ستطلقها الشركة على المدى القريب.

وفي حالة عدم الدفع شهريا ستترك تويتر مهلة محددة من تاريخ القرار وهي 90 يوما، مع إطلاق نظام التحقق من الدفع مقابل التشغيل.

اقرأ أيضا: ما حقيقة مصطلح «الإسلاموفوبيا» والهدف من نشرة في المجتمعات الغربية