الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:35 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«اقتربت الساعة».. أزهري يُعلق على واقعة أم قتلت على يد ابنتها ببورسعيد

ام قتلت على يد ابنتها-متداولة
ام قتلت على يد ابنتها-متداولة

«اقتربت الساعة».. حالة من الرعب والخوف سيطرت على رواد التواصل الاجتماعي عقب تداول جريمة بشعة عن مقتل أم على يد ابنتها وصديقها بأحد الوحدات السكنية بمحافظة بورسعيد، حيث تأثر عدد كبير من رواد السوشيال ميديا مدعين بأنها من علامات يوم القيامة.

وتصدر اسم واقعة «بورسعيد» محركات بحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي بسبب بشاعة الجريمة التي استخدمت في صديق المتهمة وهي الابنة الشاكوش لتهشيم رأس والدتها وسكب عليها مياه ساخنة للتأكد من أنها فقدت الحياة.

علامة من علامات الساعة

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور السيد سليمان، أحد علماء الأزهر الشريف، إنها جريمة من أكبر الكبائر التولي يوم الزحف والشرك بالله ورجوعنا عن عقوق الوالدين يندى الجابين لتقشعر الأبدان لما نسمعه من اعتداء صارخ لوالدين.

اقرأ أيضا:طفلة مغربية تمتنع عن الأكل والشراب عقب تنمر جمهور رونالدو عليها.. اعرف

جريمة تهزعرش الرحمن

وأضاف،«سليمان» في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن ما فعلته هذه الفتاة يهز عرش الرحمن ويجعل في القلوب وجل من حاضري هذا الزمان، مؤكدا أنها من علامات الساعة المموجة.

وتابع، أن القتل بدون سبب من آكاد علامات يوم القيامة، لأنها جريمة نكراء لا يتصورها العقل ولا يقرها الشرع ويبث الخوف في أرجاء المجتمع قائلا "الأمر حقا مرعب".

برالوادين في جميع الكتب السماوية

وأفاد، أن بر الوالدين من أعظم العبادات التي قارنها الله سبحانه وتعالى بعبادة المسلم، حيث أكد الله عليها في سورة.. في قوله تعالى:"وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا"،مشيرا إلى أن كل الآيات جاءت في كتاب الله تنهى عن عقوق الوالدين.

اقرأ أيضا:شاب يدخل مناسك العمرة بالوشم.. وأزهري: «مقبولة بإذن الله»

رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم

وطلب من جميع المؤسسات والمنظمات المعنية بالبحث عن حلول لعلاج هذه المعضلة، بالتالي يجب أن تربية الأبناء تربية سليمة على كتاب الله ورسوله لأن النبي قال: "تركت فيكم الثقلين ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا: كتاب الله وعترتي أهل بيتي".

اقرأ أيضا: تدعو للماسونية.. أحداث صادمة عن «بافوميت» بعد ظهوره في مباراة المغرب وكرواتيا