الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:25 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يوم اضطرت نجاة فيه للغناء لإنقاذ «المطرب المحبوس»

نجاة
نجاة

فى بداية مشوارها تعودت نجاة على إحياء بعض الأفراح فى القرى والنجوع الصغيرة بالدلتا والصعيد، وخلال تلك الجولات صادفت الكثير من المواقف والحوادث الصعبة.

وفى حوار سابق لها مع مجلة الكواكب روت نجاة كواليس واحد من تلك المواقف الصعبة وقالت : "فى مرة رحت أحيي فرح في بلد أرياف، وكان من عادة الناس هناك إنهم يحيوا بعض بضرب النار.. وفجأة وأنا بغني دخل خمس من الشباب ماسكين بنادق وقعدوا يضربوا نار وأصحاب الفرح هم كمان بدأوا يردوا عليهم بضرب النار.. لدرجة أن نص الفرقة اللى بتغنى ورايا أغمى عليهم من الخوف والباقي هرب ودخل البيت اللى جنب الصوان اللى بنغنى فيه، وفضلت أتفرج وأنا واقفة فى مكانى من كتر الرعب ومش قادرة أجري".

اقرأ أيضا

«سيد يهدد وداد بالقتل».. ملخص أحداث الحلقة 18 من مسلسل جعفر العمدة

رمضان زمان… بكيزة وزغلول.. أيقونة المسلسلات الكوميدية وأسطورة إسعاد يونس وسهير البابلي

وفي مرة أخرى، ذهبت نجاة لإحياء حفل زفاف فى قرية صغيرة، وبينما هى تغنى دخل مجموعة من الشباب يحملون أسلحة ثقيلة وبدأوا يوجهون البنادق نحو الصوان الذى تغنى فيه، ورغم أنها اعتقدت أنها مجرد تحية لأهل العريس، إلا أنها اكتشفت أنهم جاءوا للانتقام من العريس بسبب خلاف ثأري بينهم.

وفى مرة ثالثة ذهبت نجاة لكى تغنى فى إحدى قرى الدلتا، مع مطرب معروف بقصر قامته، وحين بدأ هذا المطرب وصلته الأولى بدأ يغنى ويقول "طويل يا ليل" وهنا ضحك العمدة صاحب الفرح وقال "الليل طويل وانت قصير يا أستاذ"، وهنا غضب المطرب واعتبرها إهانة كبيرة وهدد بأن ينسحب من الحفل، غير أن العمدة سبقه وطلب من الخفراء أن يقبضوا عليه ويلقوا به فى الدوار، وحين حاول والد نجاة أن يتدخل كي ينقذه، أقسم العمدة بإنه لن يتركه إلا إذا غنت نجاة طوال الليل، وهنا اضطرت نجاة أن تغني طول الليل كي تنقذ "المطرب المحبوس".