الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:24 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 طرق للحصول على شكل طبيعي وبشرة مضيئة.. «خليكي أنيقة»

المكياج
المكياج

تسعى العديد من الفتيات للظهور بشكل طبيعي وبشرة مضيئة لامعة، دون وضع الكثير من المكياج على وجههم، فالبعض يفضل أن يخرج للجامعة ووجهة مشرق ويضع القليل من المكياج حتى لا توثر اشعة الشمس عليه وتظطر إلى غسل وجهه دون الاستفادة منه

لذا هناك 5 طرق للحصول على شكل طبيعي وبشرة مضيئة بالمكياج ولكن بنسب بسيطة وغير ملفتة، مجرد إخفاء للعيوب والظهور بشكل جميل وجذاب.

ووفقًا لما جاء في موقع "pinkvilla"، إليك أبرزها لكي تشعر كل فتاة بالثقة في النفس والظهور بشكل طبيعي وجذاب.

1- الغسول

قبل وضع أي كريمات للبشرة وجعلها مشرقة، يجب غسل الوجه بالغسول المناسب للتخلص من كافة الشوائب المتواجدة عليها نتيجة للتعرض للمؤثرات الخارجية.

2- الترطيب

قبل وضع المكياج على البشرة عليك أن تختار المرطبات المناسبة لبشرتك، لجعلها مشرقة ومضيئة دون وجود أي مشكلات أو أضرار على البشرة، وبعد ذلك يمكنك وضع أولى خطوات المكياج.

3- كريم أساس

بعد ترطيب الوجه عليك بوضع كمية بسيطة من كريمات الأساس المناسبة مع بشرتك؛ للتخلص وتغطية بعض العيوب بالبشرة، ويمكنك وضع طبقه خفيفة منه لرؤية البشرة بشكل طبيعي.

4- وضع الكونسيلر

يمكنك اختيار الكونسيلر المناسب مع بشرتك ووضع كمية بسيطة على الأماكن التي تريد تغطيتها، ولكن بنسب بسيطة على كريم الاساس، حتى يظهر وجهك بشكل طبيعي وبسيط دون أي تكتلات أو لامعة غير مريحة للمظهر الخارجي.

5- أحمر خدود

على الفتاة اختيار أحمر خدود مناسب مع بشرتها والمناسبة لتي تضع لها المكياج ثم دمجه على البشرة بشكل خفيف بحيث لا يظهر تكتلات بالوجة، ويمكن الدمج عن طريق فرش المكياج أو من خلال اليد.

جدير بالذكر أن اختيار المكياج المناسب للبشرة يرجع في الأساس لذوق كل فتاة، وعلى حسب المناسبة التي ستحضرها، ولكن هناك أساسيات لوضع المكياج مثلما ذكرنا بالسطور أعلاه، ولكن بالنهاية يجب غسل البشرة وتنظيفها جيدا بالغسول للحفاظ عليها من أي شوائب أو ظهور بثور أو فتحات بالوجه.

اقرأ أيضا: هل يجسد أحمد مكي التوربيني «سفاح الأطفال»؟ إليك القصة كاملة