الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:38 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القنابل الإسفنجية المميتة.. الاحتلال الصهيوني يستخدم حيلة لعينة لسد أنفاق غزة

القنابل الإسفنجية
القنابل الإسفنجية

يسعى الاحتلال الصهيوني بكل أساليبه الشيطانية للقضاء على أهالي غزة، وليس بالقصف والقتل فقط، بل أيضًا اتخذوا خطوة جديدة لتنفيذ هجوم بري على قطاع غزة الفلسطيني خلال الأيام المقبلة، وذلك من خلال البدء في تخزين سلاح جديد يُعرف بالقنابل الإسفنجية، تلك المخطط الملعون استخدامها لقتال الفصائل الفلسطينية عبر شبكة الأنفاق الممتدة أسفل غزة.

وفي السطور التالية يقدم إليكم "الطريق"، كافة التفاصيل والمعلومات حول استخدام القنابل الإسفنجية التي استخدمتها إسرائيل لسد أنفاق غزة أثناء الغزو البري.

القنابل الإسفنجية

تعد القنابل الإسفنجية أحد أنواع الأسلحة التي يستخدمها جيش الاحتلال الصهيوني، في شن حربه المرتقبة على قطاع غزة، إذ توضع داخل شبكات الأنفاق التي يتم وصفها بمترو غزة.

وتعمل القنابل الإسفنجية من خلال تفجير سائل أو رغوة تمتد حتى تتضخم وتصبح صلبة، كما يحدث في حالة الإسفنج الذي ينفش ويكبر عند امتصاص الماء.

وتحمل القنبلة الإسفنجية في طياتها على حاجز معدني يفصل بين سائلين، وبمجرد إزالة هذا الحاجز، يقوم الجندي بإلقاء القنبلة أو وضعها حتى تمتزج المركبات ببعضها البعض، ويحدث الانفجار.

استخدامات القنابل الإسفنجية

تم تجميع فرق متخصصة في سلاح الهندسة التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، في وحدات استطلاع الأنفاق ومجهزة بأجهزة استشعار أرضية وجوية، ورادار اختراق الأرض وأنظمة حفر خاصة، لتحديد مواقع الأنفاق، كما تم تزويدهم بمعدات خاصة لمعرفة متى يكونون تحت الأرض، حتى تستخدم تلك القنابل، وذلك حسبما ذكرت إحدى التقارير الصحفية.

اقرأ أيضًا.. «أبواب الجحيم».. وزير الخارجية الأسبق يكشف سر اعتذار إسرائيل عن حادث الحدود …خاص

موضوعات متعلقة