الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:00 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في الهرم والكرنك.. الصوت والضوء تحتفل بمرور عام على إطلاق اللغة الصينية بعروضها

عرض الصوت والضوء في الهرم
عرض الصوت والضوء في الهرم

احتفلت شركة الصوت والضوء، بمرور عام على إطلاق الشركة لعروضها باللغة الصينية، وذلك بالتزامن مع الاحتفال الصيني بعيد الربيع لديهم.

وقدمت شركة الصوت والضوء والتنمية السياحية، عرضا باللغة الصينية في منطقتي "الهرم والكرنك، بحضور وفد رفيع المستوى من السفارة الصينية على رأسهم المستشار الثقافي لسفارة الصين، وأعضاء الجالية الصينية وعدد كبير من الشخصيات الهامة.

وقال محمد عبد العزيز، رئيس الصوت والضوء، إن الاحتفال بمرور عام على إطلاق الشركة للغة الصينية، جاء في إطار التعاون المشترك مع السفارة الصينية، مبينًا أن العرض كان خاصا ومميزا بالهرم والكرنك.

وأشار إلى أنه تم الاحتفال مع بداية العام الحالي بإطلاق اللغة الصينية في منطقتي فيلة وأبو سمبل، وذلك لأول مرة في تاريخ المنطقتين وبهذا تصبح معظم مناطق الصوت والضوء ناطقه باللغة الصينية.

وأضاف رئيس الصوت والضوء، أن مصر بالنسبة للصين تعد من بين أفضل 5 وجهات إفريقية طبقا لتقرير سابق نشرته شبكة خدمات السفر الصينية وزيارات فخامة الرئيس السيسي إلى دولة الصين قد عززت ذلك في زيادة معدلات السياحة الصينيه الوافد لمصر.

وأوضح أن الاحتفال الذي تم في الأهرامات، تمت تغطية بشكل كامل عن طريق وسائل الاعلام الصينية المختلفة والوسائل الإعلامية المصرية.