الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:54 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فاتن حمامة وجمع العيدية.. ذكريات نجمات الزمن الجميل في عيد الفطر

فاتن حمامة
فاتن حمامة

يرتبط عيد الفطر المبارك بذكريات كثيرة لدى البعض، تظل محفورة وعالقة في الأذهان، وكان لنجمات الزمن الجميل ذكريات بعضها حزين والبعض الآخر سعيد، ويقدم "الطريق حكايات بعضهن..


مديحة يسري

اعتادت الفنانة مديحة يسري كل يوم عيد أن تخرج صباحا مع أصدقائها إلى حدائق شبرا، حيث كانت تسكن في نفس المنطقة، وتحرص على جمع بعض الزهور، ثم تعود إلى المنزل، وهي تحمل الزهور، وتظل رائحة الزهور تدوي في المنزل حتى نهاية العيد، حيث كانت رائحتها تذكرها بالعيد وتشعرها بنسماته.


ليلى فوزي

أما الفنانة ليلى فوزي فقد اعتادت أن تذهب كل عيد في رحلة إلى الأقصر وأسوان حيث كان يأخذها والدها مع عائلتها كل عام، وحرصت على أن تتصدق بأموالها على الفقراء في أول أيام العيد، حيث كانت تأخذ ورقة بأسماء المحتاجين وتذهب لهم في البيوت، وكانت تشعر بسعادة بالغة بدعواتهم لها.


فاتن حمامة

كان العيد بالنسبة لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة مهمة لجمع العيدية، حيث كانت تحرص بشدة على جميع العيدية من أقاربها وأهلها ولا تقوم كغيرها بشراء الحلوى والبالونات أو الذهاب للملاهي، إنما كانت تذهب لشراء المجلات والاشتراك في مسابقات الأطفال، لأنها كانت تهوى الفن منذ صغرها.

اقرأ أيضًا: بفساتين أنيقة وكحك وبلالين.. مظاهر احتفال نجمات الزمن الجميل بعيد الفطر (صور)


زهرة العلا

وكان العيد بالنسبة للفنانة زهرة يمثل ذكرى حزينة ارتبطت في ذاكرتها بالعيد، وذلك لأن في أحد أيام العيد خلال الحرب العالمية الثانية كانت طائرات المحور تقذف قنابلها على الإسكندرية، وسقطت قنبلة على منزلهم وفقدت الأسرة بعض أفراد شبابها، ولذا ظل العيد بالنسبة لها ولعائلتها ذكرى للترحم عليهم وافتقادهم.

موضوعات متعلقة