الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:45 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ميزة جديدة من واتساب لزيادة الأمان والخصوصية.. اعرف طريقة تفعيلها

واتساب
واتساب

كشفت تقارير إعلامية، أن تطبيق المحادثات الشهير "واتساب" يختبر ميزة جديدة لزيادة أمان الاستخدام والخصوصية، وذلك من خلال إضافة "ماسح بصمات الأصابع" لتشغيل التطبيق.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، يسعي التطبيق نحو إضافة هذه الميزة لزيادة شعور المستخدمين بالأمان، وحفظ خصوصياتهم.

ولتمكين قفل بصمة الإصبع على واتساب WhatsApp، انقر فوق الإعدادات، وانتقل إلى الحساب، ثم الخصوصية وقفل بصمة الإصبع، وقم بتشغيل فتح باستخدام بصمة الإصبع، وتأكيد بصمة إصبعك.

يذكر أن الميزة قيد التطوير حاليًا وهي مقصورة على مختبري الإصدارات التجريبية.

وسيضمن نظام المصادقة ببصمة الإصبع هذا أن محادثات WhatsApp الخاصة بك ستظل آمنة على سطح المكتب وإنشاء طبقة من الأمان الكامل للمستخدمين.

ولاستخدام واتساب على أجهزة سطح المكتب أو الكمبيوتر الشخصي، يحتاج المستخدمون حاليًا إلى مسح رمز الاستجابة السريعة المعروض على الويب، ولكن سيُطلب منهم قريبًا استخدام ماسح بصمات الأصابع أيضًا لاستخدام WhatsApp على سطح المكتب بنجاح بدلًا من الطريقة الحالية.

اقرأ ايضًا: تحديث جديد لواتساب يوفر لمستخدميه كثيرًا من المميزات

ويعمل نظام قفل بصمات الأصابع فى WhatsApp بنفس طريقة عمل قفل بصمة الإصبع لأي هاتف ذكي، حيث يمكن المستخدمين من حماية محادثاتهم من تطفل عيون الغرباء، كما تمت إضافة الميزة مؤخرًا فى خيار الإعدادات ومتاحة لكل من مستخدمي Android و iOS.

يذكر أن واتساب لم يؤكد رسميًا الانتهاء من ميزة مصادقة بصمات الأصابع لشبكة واتساب على الويب حتى الآن، ولكن نظرًا لأنه يختبرها حاليًا لمستخدمي أندرويد Android، فقد نشهد إطلاقها للجميع فى الأسابيع المقبلة.