الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:23 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

بشرى للسناجل.. تصميم جهاز عالي التقنية يشبه الإمساك بيد فتاة (صور وفيديو)

جهاز يشبه لمس يد فتاة
جهاز يشبه لمس يد فتاة

يمكن أن يكون فعل المشي جنبًا إلى جنب مع الجنس الآخر، سواء كان شريكًا أم صديقًا، مرضيًا للغاية لدى الكثيرين، لكن ليس لدينا دائمًا شخص ما للقيام بذلك، ولكن لحسن الحظ، تطورت التكنولوجيا بما يكفي لتوفير بديل.

وابتكرت شركة يابانية جهازًا للأشخاص الراغبين فى إمساك يد فتاة والقيام بنزهات رومانسية طويلة فى ضوء القمر معها، بعد الشعور السيئ الذي كان ينتابهم بسبب أنهم لا يمكنهم العثور على فتاة للقيام بذلك، ولكن أصبح ذلك أمرًا واقعًا يمكن تجربته.

ونشر موقع "odditycentral"، تقريرًا عن الجهاز عالي التقنية "My Girlfriend in Walk"، والذي تم تطويره بواسطة فريق بحثي من جامعة Gifu اليابانية، وهو جهاز مبتكر يهدف إلى تجربة الشعور بيد صديقة بدون وجود صديقة حقيقية.

ويتكون جهاز My Girlfriend in Walk من يد آلية متطورة مزودة بحاسوب دقيق ومستشعر ضغط ومحرك وسخان الفيلم ومواد ناعمة تشبه الجلد، بالإضافة إلى تطبيق هاتف ذكي مصاحب للجهاز.

واليد المعدنية مغطاة بمادة هلامية ناعمة مصممة لإعادة إنتاج الإحساس باللمس عند لمس جلد شخص آخر، لكن المهندسين فى جامعة جيفو ذهبوا إلى أبعد من ذلك لإعادة إنشاء تجربة إمساك اليدين.

اقرأ أيضًا: ابتكار جهاز عملاق لصد الأعاصير والرياح القوية ”The Wall of Wind” (فيديو)

كما يتم أيضًا إعادة إنتاج دفء اليدين بمساعدة سخان الفيلم الموجود فى الجهاز، بالإضافة إلى قطعة قماش مبللة محصورة بين اليد الآلية وطلاء الهلام ينضح السائل من خلال ثقوب صغيرة فى المادة التي تشبه الجلد، كما يمكن إضافة عطور إلى هذا العرق الاصطناعي لإعادة تكوين رائحة شخص معين.

وعندما تمسك بالجهاز، يكتشف مستشعر الضغط المدمج قوة القبضة ويعود بقوة مماثلة أيضًا، ومن أجل إعادة إنتاج إحساس شخص يتخلف عن الركب أو يمشي بسرعة كبيرة، يتم تثبيت سكة آلية فى ساعد مرتديها لتنفيذ الشعور بالسحب إلى الأمام أو للخلف.

وأخيرًا، ومن أجل محاكاة تجربة المشي جنبًا إلى جنب مع شخص حقيقي، يأتى My Girlfriend in Walk مع تطبيق مصاحب للهاتف الذكي يعتمد على مسرع الجهاز المحمول باليد لاكتشاف السرعة التي يتحرك بها مرتديها، ويصدر أصواتًا مختلفة من خلال مكبرات صوت الهاتف: خطى وتنفس وحتى صوت احتكاك الملابس بالجلد.

يذكر أن جهاز My Girlfriend in Walk هو جهاز تجريبي حتى الَان، ولكن يعتقد مبتكروه أنه يمكن أن يساعد فى تخفيف الشعور بالوحدة بالنسبة للأشخاص الذين لا يمتلكون شريكًا فى حياتهم.