الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:45 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

عملية ترميم فاشلة.. تمثال يتحول من امرأة مبتسمة إلى رجل مندهش (صور)

عملية ترميم تمثال فاشلة تثير ضجة على السوشيال ميديا
عملية ترميم تمثال فاشلة تثير ضجة على السوشيال ميديا

سخر مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من تمثال تم ترميمه، والذي كان من المفترض أن يبدو وكأنه امرأة بابتسامة مشرقة على وجهها، لكن النتيجة تبدو أنه أشبه برجل مندهش.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية الناطقة باللغة الإنجليزية، فقد فشل المرممون فى إعادة إنتاج النسخة الأصلية من تمثال "الكتاب المقدس" والذي وُضع على واجهة مقر بنك يونيكاخا فى مدينة بالينسيا الإسبانية، وفقًا للصور التي تم تداولها على الإنترنت.

وشارك الفنان المحلي أنطونيو كابيل أرتيستا صوره للتمثال الذي تم ترميمه على فيسبوك، والتي تظهر ما يشبه "شخصية كرتونية"، كما قال، وطالب الفنان بتقديم المسؤولين إلى العدالة.

وكتب كابيل يقول، "أنا متأكد من أن من فعل ذلك حصل على أجر، لكن الجريمة الأكبر ارتكبها الشخص الذي أمر بها ثم حاول الاستمرار كما لو لم يكن هناك شيء خاطئ".

كما نشر كابيلا صورة لما كان يبدو عليه التمثال قبل الترميم، ما يوضح الفرق الصارخ بين الإصدارين "قبل" و "بعد".

وفى ذات السياق، قارن مستخدم على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" التمثال الذي تم ترميمه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ما يشير إلى أن لديه نفس قصة الشعر وشكل الوجه.

اقرأ أيضًا: بعد خسارته فى الانتخابات.. تبديل ملابس تمثال ترامب فى أشهر متاحف العالم

وعلق مستخدم آخر على فيسبوك، بأن عملية الترميم "تجعلني أرغب فى البكاء".

وذكّرت عملية الاستعادة الفاشلة العديد من مستخدمي الإنترنت بلوحة Ecce Homo الشهيرة "انظر الرجل" فى كنيسة مزار الرحمة فى بورخا، والتي تصوره، كما تبدو اللوحة الجدارية، التي يعود تاريخها إلى عام 1930، أشبه بقرد بعد محاولة فاشلة من قبل أحد الهواة غير المهرة لترميمها أيضًا، ونتيجة لذلك، أصبحت تعرف باسم "ها القرد" أو "البطاطس يسوع".