الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:10 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
صبري فواز: الفيلم المصري ينقصه الكثير حتي يصل إلي العالمية عمرو محمود ياسين: نفسي أكتب عمل فني عن النجم محمد صلاح رئيس الشُعبة: 75% من الأدوات الصحية تصنيع محلي وهذا نجاح للمبادرة الرئاسية ”توطين الصناعة” محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا

تفاصيل مواعيد دروس قناة مصر التعليمية 2020 للصف الأول الثانوي

مواعيد دروس قناة مصر التعليمية 2020 للصف الأول الثانوي
مواعيد دروس قناة مصر التعليمية 2020 للصف الأول الثانوي

تواصل وزارة التربية والتعليم العمل على توفير كل السبل، التي تساعد على تحقيق عملية تعليمية مميزة، في ظل انتشار أزمة فيروس كورونا، وذلك عملت على توفير قنوات تعليمية للمراحل الدراسية المختلفة.

 

ويقدم "الطريق" تفاصيل مواعيد دروس قناة مصر التعليمية 2020 للصف الأول الثانوي.

 

قناة مصر التعليمية وترددها

 

تعمل قناة مصر التعليمية على بث البرامج التعليمية الخاصة بها، على تردد 11747 رأسي 27500، وخصوصًا لبرنامج مدرسة على الهواء، والتي تركز على الدروس التعليمية للصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2020-2021 بنظام التعليم الجديد.

 

 

دروس قناة مصر التعليمية لأولي وثانية ثانوي ومواعيدها

 

في يوم السبت من كل أسبوع، مادة الرياضيات للغات لطلاب أولي ثانوي، وذلك في تمام الساعة 9 صباحًا حتى 10صباحا، كما تكون الإعادة 5 مساء، ثم تليها مادة الرياضيات عربي للصف الأول الثانوي من الساعة 11 صباحاً حتى 12 وتكون الإعادة 2 ونصف صباحا، ثم مادة اللغة الإنجليزية للصف الثاني الثانوي من الساعة 1 حتى الـ2 ظهراً، ويليه تاريخ للصف الثاني الثانوي.

اقرأ أيضًا: قائمة تردد القنوات التعليمية الابتدائية 2020 على النايل سات

وفي يوم الأحد، تبدأ الدروس التعليمية بمادة اللغة العربية، من الساعة 9 صباحاً حتى 10 للصف الأول الثانوي، ثم مادة الرياضيات للصف الثاني الثانوي ثم مادة الفلسفة لأولي ثانوى من الساعة 12 ظهراً حتى 1 مساءً، ثم ليها مادة الرياضيات للغات الصف الثاني الثانوي.

 

ويبدأ يوم الاثنين من كل أسبوع في العام الدراسي، بمادة الأحياء عربي لأولي ثانوي ثم لغة عربية لثانية ثانوي ثم مادة أحياء أولي ثانوي لغات، ثم يليها مادة الجغرافيا للصف الثاني الثانوي.

 

وتقدم قنوات مصر التعليمية، يوم الثلاثاء كيمياء عربي للصف الأول الثانوي ثم كيمياء لثانية ثانوي، من الساعة 11 لـ12 ظهرا، بالإضافة إلى مادة الكيمياء لغات أولى ثانوي ثم كيمياء لغات ثانية ثانوي.

 

وفي يوم الأربعاء من كل أسبوع يكون طلاب الصف الأول الثانوي على موعد مع دروس مادة الفيزياء عربي بداية من الساعة الـ9 صباحًا، ثم مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي، وتليها مادة الفيزياء لغات للصف الثاني الثانوي، ثم مادة الأحياء لغات للصف الثاني الثانوي.

 

ويختتم الأسبوعي الدراسي مع القنوات التعليمية، باللغة الإنجليزية لطلاب الصف الأول الثانوي، ثم فيزياء عربي للصف الثاني الثانوي، ثم مادة تاريخ لأولى ثانوي، ثم الفيزياء لغات 2 ثانوي.