الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:15 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيلفي مع نعش ”مارادونا”.. خطأ يطيح بثلاثة عاملين وتهديدات بالقتل (صور)

صورة سيلفي مع نعش مارادونا تتسبب فى حالة كبيرة من الجدل
صورة سيلفي مع نعش مارادونا تتسبب فى حالة كبيرة من الجدل

تسببت صورًا التقطها ثلاثة عاملين فى دار للجنازات مع نعش أسطورة كرة القدم الراحل دييجو مارادونا فى إثارة حالة كبيرة من الغضب وطردهم من عملهم بعد انتشارها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، التقط العاملين صورًا سيلفي مع جثة الراحل مارادونا، وبدأ تداول أول الصور يوم الخميس وأثارت تهديدات باتخاذ إجراءات قانونية من قبل محامي مارادونا ماتياس مورلا، ووصلت لتهديدات بالقتل فى البلد الذي يبجل مارادونا.

وفى التفاصيل، أعلنت دار الجنازات عن إقالة أحد عامليها والمعروف باسم كلاوديو فرنانديز وابنه، بعد أن ظهرت صور الأب وابنه إسماعيل يرفعان إصبع الإبهام أمام التابوت المفتوح، حتى أن الشاب الصغير بدا مبتسمًا.

توسل كلاوديو اليوم للمغفرة في التعليقات الأولى لأي من الثلاثي منذ اندلاع الفضيحة، وقال كلاوديو لمحطة إذاعية أرجنتينية: 'كنا نستعد لاصطحاب دييجو إلى المقابر، وكون ابني شابًا يبلغ من العمر 18 عامًا، وضع علامة الإبهام والتقط صورته، وأطلب العفو من الجميع.. لقد عملت لدى والد مارادونا وصهره.

وتابع: "لقد كنت قريبًا من دييجو بينما كان على قيد الحياة، ولم أكن لأهينه أبدًا عندما كان على قيد الحياة لأنه كان مثلي الأعلى ولم يكن ذلك فى نيتي بعد وفاته".

اقرأ أيضًا: ”أشعر بالمرض” اَخر كلمات مارادونا.. وحكايات من حياته وإدمانه الكوكايين وعلاقته بالمافيا (صور)

وأضاف: "أعرف أن الكثير من الناس قد شعروا بالإهانة وأخذوا الأمر بشكل سيء، أعلم أنه أزعجهم، ولكن أطلب منهم جميعًا أن يغفروا لنا.

ومن جانبه، قال مورالا محامي مارادونا بعد نشر صورة للاعب على وسائل التواصل الاجتماعي على حسابه الرسمي على تويتر إنه يتعهد باتخاذ إجراء قانوني، وكتب فى رسالة تهديد إلى جانب تغريدته: 'هذا دييجو مولينا، صاحب الصورة التي التقطت بجانب نعش مارادونا.

ومن ناحية أخرى، اندلعت مشاجرات فى العاصمة أمس حيث تدافع المشجعون لرؤية التابوت الذي كان مغطى بعلم الأرجنتين وقميص مارادونا رقم 10 بعد وصوله فى سيارة إسعاف فى وقت مبكر من صباح أمس.

ومنذ نشر صورته على وسائل التواصل الاجتماعي، تلقى عامل الجنازة تهديدات بالقتل من مشجعين غاضبين، ووصل الأمر إلى أن طالب البعض بتجريده من جنسيته الأرجنتينية، وأكد أصحاب دار الجنازات لوسائل إعلام محلية أن العامل فقد وظيفته.

وكتب أحد مشجعي مارادونا الذين شاهدوا الصورة: 'أريد هذا الأصلع السمين الذي التقط صورة لنفسه بجثة دييجو ميتًا، اريده ميت.. ميت".

جاء الآلاف لتوديع بطلهم في القصر الرئاسي في بوينس آيرس، حيث يرقد تابوت مارادونا في الولاية لمدة ثلاثة أيام.

واندلعت المشاجرات حيث تدافع المشجعون للدخول ورؤية التابوت الذي كان مغطى بعلم الأرجنتين وقميص مارادونا رقم 10 بعد وصوله في سيارة إسعاف في وقت مبكر من صباح أمس.

وتدفق طابور طويل من المعزين أمام جسد مارادونا، وهم يصفقون، ويرمون الزهور والأعلام وقمصان كرة القدم عند النعش، فى أول ثلاثة أيام من الحداد الوطني فى الأرجنتين.

ونظرًا لكونه أعظم لاعب فى كل العصور، فقد جمع مارادونا بين قدرة كرة القدم الرائعة مع ميل للاستعراض والحياة الشخصية المضطربة التي تتميز بمشاكل المخدرات والكحول.

وادعى المحامي ماتياس مورلا، اليوم، أن مارادونا تُرك لمدة 12 ساعة دون مساعدة فى وقت ما قبل وفاته يوم الأربعاء، والتي جاءت بعد أسبوعين من خضوعه لعملية جراحية فى الدماغ لإزالة جلطة دموية.