الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:56 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشرف عبد الباقي أبرز مفاجآت حفل افتتاح ”القاهرة السينمائي”

أشرف عبد الباقي
أشرف عبد الباقي

يقدم النجم أشرف عبد الباقي حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ42، خلال محاكاة لواقع كورونا وما فرضه على العالم من قيود.

ويقدم المخرج يسري نصر الله مئوية فيلليني، بينما تشارك المذيعة مها الصغير في تقديم حفل افتتاح مهرجان القاهرة الذي يقام الأربعاء القادم الموافق 2 ديسمبر.

مهرجان القاهرة السينمائي

يحتفي المهرجان بالمخرج سامح علاء مخرج الفيلم القصير ستاشر الحائز على سعفة مهرجان كان، ويشهد الحفل تكريم مني زكي والسيناريست وحيد حامد والسيناريست البريطاني كريستوفر هامبتون وذلك حسبما أكد المخرج هشام فتحي مخرج حفل الافتتاح.

وأعلن مهرجان القاهرة السينمائي، عن القائمة الكاملة لأعضاء لجان تحكيم مسابقات وجوائز الدورة 42، التي تقام خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل، بدار الأوبرا المصرية، ويعرض خلالها 83 فيلما من 43 دولة، من بينها 20 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى.

اقرأ أيضا: في ذكرى رحيل زوجته.. عبد الرحمن أبو زهرة ضيفا على ”صاحبة السعادة”

ويحتفي أيضا مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بالسينما المصرية في برنامج دورته الثانية والأربعين، عبر مشاركة 10 أفلام ما بين روائي وتسجيلي في فئتي الطويل والقصير، لتكون واحدة من أكبر المشاركات المصرية في تاريخ المهرجان.

وفي المسابقة الدولية يشارك ثلاثة أفلام، في مقدمتها الوثائقي "عاش يا كابتن" للمخرجة مي زايد، في عرضه الأول بالشرق الأوسط وإفريقيا، والتي تشارك ي إنتاجه ألمانيا، والدنمارك، وتدور أحداثه حول "زبيبة" فتاة سكندرية تبلغ من العمر 14 سنة تحلم بأن تكون بطلة عالمية في رياضة رفع الأثقال، بمساعدة "كابتن رمضان" مدرب الأبطال.