الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:18 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ”اللينكات”.. تعرف على وسائل التعليم عن بُعد لكل المراحل الدراسية

وسائل التعليم عن بعد
وسائل التعليم عن بعد

في مؤتمر صحفي عقده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم اليوم الخميس، كشف عن العديد من الطرق المتاحة للطلاب من أجل استكمال عملية التعليم في العام الدراسي الحالي.

 

ويرصد "الطريق" مصادر تعلم الطلاب عن بعد في المراحل المختلفة.

 

القنوات التعليمية

وفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من القنوات التعليمية بالترددات الخاصة بها، التي تساعد الطلاب على استكمال الدراسة، وتعد من أهم القنوات: "قناة مدرستنا"، الخاصة تقدم برامجها لطلاب الصفوف "الرابع والخامس والسادس" الإبتدائية والمرحلة الإعدادية.

 

وعلى قناتي "مصر التعليمية 1 و2"، يتم تقديم الدروس للمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية، طبقًا لخطة وزارة التربية والتعليم في للوصول لجميه الطلاب، خلال فترة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتعمل قناة "مدرستنا التعليمية" الخاصة بالصفوف "الخامس والسادس الإبتدائي والأول والثاني والثالث الإعدادي" على تردد 12303 على القمر الصناعي نايل سات، ويكون معامل الاستقطاب ومعدل الترميز 27500، وقناة مصر التعليمية 2020، والتي تعمل على معدل ترميز "27500 "، وترددها: 11747، والاستقطاب: رأسي V معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

وعلى القناة التعليمية المصرية 1، يتم تغطية المرحلة الثانوية والدبلومات الفنية والأزهرية، ويكون معدل الترميز: 27500، والتردد: 11757، واسم القناة على الرسيفر: EDU 1، والاستقطاب: أفقي H ومعامل تصحيح الخطأ: 5/6.

 

منصة إدمودو

وتواصل وزارة التربية والتعليم تقديم خدماتها للطلاب من خلال إطلاق منصة "إدمودو"، والتي تمكن الطلاب من تحصيل المناهج التعليمية والتفاعل مع المعلمين.

ويتوفر خطوات الدخول على منصة "إدمودو" من خلال تحميلها من المتجر، وفتح المنصة واختيار، وإنشاء حساب، واختار طالب، ويتم كتابة الكود، وكتابة تاريخ الميلاد أدناه، ثم يتم كود الطالب في خانة"اسم المستخدم"، ويمكن الدخول على المنصة من هنـــــا.

اقرأ أيضًا: بعد نشر ”الطريق” قصته.. وزير التعليم العالي يصدر قرار بعودة الطالب مصطفى شعلان إلى جامعة دمنهور بعد فصله

منصة البث المباشر للحصص الافتراضية

وأتاحة وزارة التربية والتعليم منصة البث المباشر من أجل تقديم الحصص الافتراضية للطلاب من قبل معلمين ذوي الخبرة، بالإضافة إلى اللقاءات المباشرة بين المعلمين والطلاب، وهو ما يحقق الفعالية المطلوبة كبديل من الحصص المدرسية المباشرة، ويمكن الدخول إليها من هنـــــا.

 

منصة حصص مصر

تعمل منصة حصص مصر على تقديم المناهج الدراسية، عبر الإنترنت بشكل متكامل، من خلال مجموعة من أهم معلمي وزارة التربية والتعليم، بشكل يوفر الوقت والجهد للطلاب، ويمكن الدخول عليها من هنـــا.

 

بنك المعرفة المصري

ويوفر بنك المعرفة المصري "مقاطع فيديو، ومقالات، وموارد أخرى"، لمساعدة المصريين من جميع الأعمار على تطوير معارفهم ومهاراتهم، ويمكن الدخول عليها من هنـــــا.