الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:51 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاد إيمان الطوخي.. حكاية زواجها من حسني مبارك وأحمد زكي(صور)

إيمان الطوخي
إيمان الطوخي

اعتزلت الفن وهي في قمة نجاحها، 15 عامًا فقط عمر مشوارها الفني، استطاعت خلالها أن تحقق نجاحًا كبيرًا بموهبتها في التمثيل والغناء، كانت صاحبة جمال فريد ما جعلها فتاة أحلام جيلها ومحط أنظار الكثير، وقد شبهها الكثيرون بالأميرة ديانا.. إنها الفنان إيمان الطوخي التي يحل اليوم عيد ميلادها الـ 63.

هي ابنة الإذاعي محمد الطوخي، تخرجت في كلية الإعلام عام 1980 وبدأت مسيرتها الفنية من خلال الغناء، حيث قدمت العديد من الأغاني مثل "البنية"، "النظرة الأولى " و"يا عيون يا مغرباني"، ونفاست المطربات بعدما طرحت ألبومًا كاملاً في أوائل التسعينيات، وكانت تشارك في إحياء العديد من الحفلات، منها حفلات الإحتفال بـ 6 أكتوبر.

أعمال إيمان الطوخي

وفي عالم التمثيل خطفت إيمان الطوخي قلوب المشاهدين بموهبتها وجمالها من خلال العديد من الأعمال الهامة منها "رأفت الهجان"، "بوابة الحلواني"، "ألف ليلة وليلة"، "دماء على الأسفلت"، "الطريق إلى سمرقند"، "بين السرايات"، "جمال الدين الأفغاني"، "دعوة للحب"، "لا اله الا الله"، "التائه"، "اللقاء الدامي".

وفي عالم السينما شاركت في أفلام مثل "الحكم آخر الجلسة"، "بيت الكوامل"، "دخان بلا نار"، "لا تدمرني معك"، وشاركت في بعض أعمال الأطفال منها ظهورها ضيفة شرف في بعض فوازير "فطومة"، وقدمت تجربتها في مسلسل الأطفال الشهير "كوكي كاك".

اعتزال إيمان الطوخي

عام 1997 ذهبت إيمان الطوخي لتؤدي مناسك الحج، وبعدها فاجئت الجمهور بقرار ابتعادها عن الوسط الفني قبل أن تعتزل بشكل نهائي في عام 2001.

رغم مسيرتها الفنية القصيرة إلا أنها لم تنجو من الشائعات التي طالتها بكثرة منها زواجها من أحمد زكي، بينما كانت شائعة زواجها من الرئيس السابق محمد حسني مبارك واحدة من أقوى الشائعات التي تعرضت لها وأثارت ضجة كبيرة.

اقرأ أيضًا: ”اتهم بعلاقة مع صبي ميكانيكي”.. أسرار في حياة علي حميدة نجم ”لولاكي”

شائعات زواجها 

وقالت الفنانة المعتزلة عن شائعات زواجها من مبارك، إن سبب تلك الشائعات بسبب احيائها معظم احتفالات أكتوبر التي كان يحضرها مبارك، وما زاد من تلك الشائعات حديث جانبي بينهما خلال إحدى الحفلات وهو ما رصدته الكاميرات، بينما أوضحت أن حديثهم الجانبي كان بسبب قلة اعمالها وابتعادها عن الوسط الفني، وأن مبارك كان بيستفسر عن السبب، وما زاد من تلك الشائعات هو اعتزالها الفن.

اقرأ أيضًا: علي حميد تريند جوجل بعد تصريحاته:زملائي بيغنوا وأنا بتألم ونفسي أتعالج (فيديو)

موضوعات متعلقة