الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:40 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كهربا صفقة فاشلة

شريف سالم
شريف سالم

"كهربا هدية مني للأهلي" تصريح أدلى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول، مراهنًا على فشل صفقة انضمام لاعبه السابق، محمود عبد المنعم إلى النادي الأهلي، قادمًا من ألافيس البرتغالي بعد رحيله عن القلعة البيضاء عن طريق فسخ تعاقده من طرف واحد.
التصريح الذي كعادته، أثار به منصور الجدل والشكوك حول مدى فعالية ونجاح صفقة الأهلي الجديدة، مؤكدًا أن اللاعب لا يجدي نفعًا ومستواه الفني والأخلاقي لا يؤهله لمساعدة الشياطين الحمر على حصد الانتصارات.
لم يتوقف الأمر عند مرتضى منصور، بل وجاء من بعده كل من يمثل قناة نادي الزمالك، ليثير النقطة ذاتها، وهي أن كهربا صفقة فاشلة.. عادها مرارًا وتكرارًا ضيوف القناة ومذيعيها مثل تامر عبد الحميد "دونجا" وخالد الغندور وغيرهم.

كهربا الذي يلعب في الخط الهجومي، سواء في مركز المهاجم الوهمي، أو الصريح أو أحد الجناحين، حقق أرقامًا بارزة قبل رحيله عن الزمالك، ففي الموسم الأخير له داخل أروقة القلعة البيضاء، كان أحد أعمدة الفريق الأساسية، إذ شارك 48 مباراة بين دوري محلي وكأس مصر، وبطولة عربية وكونفدرالية إفريقية وحتى كأس السوبر المصري.
خلال مشاركته بقميص الزمالك في البطولة الأطول والأبرز، الدوري الممتاز، سجل كهربا 11 هدفًا وصنع مثلهم، وهي أرقام لم يحققها لاعبين مميزين في الفريق الحالي للأبيض، كأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو، والمهاجم الشاب مصطفى محمد في الموسم المنقضي.
أما مع الأهلي فقد نجح كهربا بعد قدومه في فترة الإنتقالات الشتوية مطلع عام 2020، في تحقيق انجاز بتصدره ترتيب هدافي فريق النادي الأهلي، بالرغم من تعرضه لعقوبة الإيقاف أغلب فترات العام وعدم المشاركة أساسيًا، والدفع به بديلًا على الدوام.
وقبل انطلاق الموسم الحالي كان كهربا قد ترك بصمة جيدة، في نهائي كأس مصر الموسم المنقضي والذي فاز به الأهلي على حساب طلائع الجيش في موقعة النهائي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق سجله الفولت العالي.
ومع أولى ضربات الموسم الجديد كان كهربا حاضرًا بقوة ففي مواجهة مصر للمقاصة الصعبة، وعندما كان التعادل الإيجابي يسيطر على اللقاء، كان الفولت حاضرًا بقوة ليتقدم للأحمر.
ومن بعده سجل كهربا في غزل المحلة والإتحاد السكندري وسونيديب بطل النيجر في دوري أبطال افريقيا وختامًا في سيراميكا كليوباترا لتشير احصائيات الفولت لتسجيله 5 أهداف في 6 مباريات شارك فيها، ويعتلي صدارة هدافي الدوري الممتاز منفردًا برصيد 4 أهداف.
قبل أسابيع قليلة، ظهر كهربا على شاشة قناة النادي الأهلي في حوار تلفزيوني ببرنامج "البيت الكبير"، وأكد في تصريح له، أنه لم يفعل شيء مع الأهلي حتى الأن، بالرغم من مشاركته في تحقيق الثلاثية، مشيرًا إلى أنه لم يحصل على دقائق اللعب الكافية بالرغم من تسجيله الكثير من الأهداف وصناعة الفارق في أوقات كثيرة.
في حقيقة الأمر، وبعيدًا عن المكايدة الفارغة التي شرع بها رجال قناة الزمالك، فإأن واقع كرة القدم، يحتم على كل فريق كبير يرغب في الفوز حتى في اسوأ حالاته، أن يضم بين صفوفه لاعب يستطيع تسجيل الأهداف حتى في اسوأ حالاته ايضًا، ويمكنه حسم كفة القميص الذي يرتديه، سواء كان في مستواه المعهود، أو خارج نطاق الخدمة.
كهربا عندما سجل في غزل المحلة والإتحاد السكندري لم يكن في وهج تألقه، بينما كان بعيدًا عن مستواه المعروف، يهدر الفرص السهلة، ويخطأ في التمرير، لكنه متمسك بأكبر مميزاته، "الفولت العالي"، والتحرك في كل مكان يقترب من مربع العمليات بكل سرعة، ينقض على دفاعات الخصوم من كل جانب وبكل شراسة، ينتظر التمريرات أو المتابعات او اخطاء منافسيه، حتى يصل لمراده وينجح في التسجيل، حتى وإن أهدر عشرات الفرص.
بكل المقاييس كهربا لاعب فريد من نوعه، يتقن ما يفشل فيه الكثيرون من أصحاب المهارات، السرعة والإصرار ومهارة تسجيل الأهداف والتحركات الذكية امكانيات لا يمكن أن يقال عن مالكها صفقة فاشلة، أو هدية للخصوم، وإلا تمنى جمهور الأهلي، الكثير من الهدايا من الغريم التقليدي نادي الزمالك.