الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:17 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”سلاح الدموع”.. مصممة تبتكر سلاحًا لإطلاق رصاص على من يُبكيها (فيديو)

سلاح الدموع
سلاح الدموع

قدمت مصممة تايوانية خلال أسبوع التصميم الهولندي عام 2016، مشروعها الذي يحمل اسم "سلاح الدموع"، والذي بدأت فكرته بعد تعرُضها لموقف شخصي مع أحد معلميها الذي عاملها بوقاحة بعد مشادة بينهما بسبب الدراسة.

والهدف من الابتكار الجديد لـ خريجة أكاديمية التصميم في أيندهوفن Yi-Fei Chen هو إذاقة من أحزنها من الكأس ذاته، عبر رد سيل الدموع الذي ذرفته عيونها "كتلًا" جامدة فى وجه الشخص الذي تسبب فى بكائها.

وبحسب موقع "dezeen"، تم عرض البندقية المسيلة للدموع النحاسية التى ابتكرتها "تشين" مؤخرًا فى أسبوع التصميم الهولندي وهى تطلق المياه المتجمعة أثناء بكائها، علماً بأنها قد وظفت مشروعها للحصول على شهادة الماجستير فى أكاديمية التصميم فى أيندهوفن.

اقرأ أيضًا: لماذا يزداد التفكير في المشكلات والأزمات بعد منتصف الليل؟

والابتكار الجديد الذي صممته تشين هو عبارة عن "بندقية صغيرة" تجمع الدموع التى تذرفها عيونها فى أنبوب من السيلكون مهيأة لالتقاط الدموع، ومن ثم تجميدها فى زجاجة نحاسية من الثلج الجاف وإطلاقها فى النهاية كرصاصة.

واستخدمت المصممة التايوانية بندقيتها للإشارة إلى الشخص الذي سبب لها الأذى كتبرير لإطلاق النار عليه "الدموع المتجمدة"، فى إعلان حقيقي عن مكنون مشاعرها المكبوتة، وكان التصميم اللافت هو مشروعها النهائي لشهادة الماجستير فى أكاديمية التصميم فى أيندهوفن، حيث تصور نضالها الشخصي بطريقة شعرية ووسيلة للدفاع عن الذات.